رسالة اليمن الى العالم

طيران العدوان يشن 4027 غارة على مارب منذ بداية هذا العام منها 669 في أكتوبر

يمانيون – بلغ عدد غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي على محافظة مارب منذ بداية العام الحالي 2021م وحتى يوم أمس أربعة آلاف و27 غارة منها 669 غارة في أكتوبر الماضي.

وأوضح المركز الإعلامي لـ “أنصارالله” بمحافظة مارب أن هذه الإحصائية هي للغارات التي تم رصدها وتسجيلها والإعلان عنها رسمياً.

فيما سجلت إحصائية صادرة عن المركز الإعلامي أكثر من 669 غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت مديريات محافظة مارب خلال شهر أكتوبر المنصرم.

وبيّنت الإحصائية أن مديرية الجوبة كانت الأكثر تعرضاً للغارات خلال الشهر الماضي، حيث استهدفت بأكثر من 317 غارة، تليها مديرية العبدية بـ167 غارة، ثم مديرية صرواح بـ140 غارة.

واستهدف طيران العدوان مديرية حريب بيحان بـ16 غارة ومديرية رحبة بـ11 غارة ومديرية مدغل بـ9 غارات ومديرية جبل مراد بـ5 غارات ومديرية ماهلية بـ4 غارات.

وأشارت الإحصائية إلى أن غارات العدوان أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين، وخلفت دماراً هائلاً في البنى التحتية ومنازل المواطنين ومزارعهم والممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة إلى نزوح آلاف الأسر عن مساكنهم.

إلى ذلك يواصل طيران العدوان الأمريكي السعودي غاراته الوحشية على محافظة مارب بشكل هستيري، فيما يواصل أبطال الجيش واللجان الشعبية تقدمهم صوب مدينة مارب وباتوا على مشارفها بعد أن حرروا أكثر من 12 مديرية وطهروها من دنس العدوان ومرتزقته.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان شن أمس 12 غارة على مديرية صرواح وتسع غارات على مديرية الجوبة وغارة على مديرية مجزر.

309 خروقات في الحديدة

وفي محافظة الحديدة ارتكب مرتزقة العدوان 309 خروقات لوقف إطلاق النار ، سجلتها غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد الخروقات بالمحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مصدر في غرفة العمليات أن الخروقات تضمنت محاولة تسلل لقوى التحالف تم إفشالها في حيس واستحداث تحصينات قتالية في حيس والتحيتا والجبلية والجاح ، وارتكاب 54 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 462 قذيفة و 209 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

ولفت المصدر إلى أن الخروقات شملت، 5 غارات لطيران التحالف التجسسي على الفازة والتحيتا وتحليق طائرتين حربيتين في أجواء حيس و 23 طائرة تجسسية في أجواء الخمسين وحيس والدريهمي والجبلية والجاح والفازة.

قد يعجبك ايضا