رسالة اليمن الى العالم

مجلس النواب يدين جريمة إعدام الأسرى من قبل أدوات العدوان في الساحل الغربي

يمانيون – أدان مجلس النواب، في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، بشدة إقدام أدوات العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي على إعدام عشرة أسرى من الجيش واللجان الشعبية رميا بالرصاص في الساحل الغربي.

وأكد نواب الشعب أن هذه الجريمة الوحشية تتنافى مع كافة الشرائع والقوانين الدولية والإنسانية.. مشيرين إلى أن هذه الجرائم الوحشية تكشف الوجه الحقيقي للعدوان وأدواته الإرهابية في ظل صمت من العالم والمجتمع الدولي.

وطالب نواب الشعب، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والهيئات والمؤسسات التابعة لهما بالضغط على تحالف العدوان وإلزامه بتسليم جثامين الشهداء بما فيهم جثمان الشهيد عبد الملك السنباني.

ونددوا باستمرار العدوان في قصف الأحياء والأعيان المدنية وقتل الأطفال وترويع الآمنين في منازلهم في العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.

وفي الجلسة، التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور على أبو حليقة، أقر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي “الزراعة والري والثروة السمكية والمياه والبيئة”، حول ري المزروعات والخضروات بمياه الصرف الصحي والمياه العادمة في عدد من المناطق بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

جاء ذلك بعد التزام الجانب الحكومي ممثلا بوزير الزراعة والري، المهندس عبدالملك الثور، بتنفيذ التوصيات التالية:

١. القيام بالحملات الدورية المفاجئة إلى المزارع التي يتم فيها استخدام مياه الصرف الصحي والمياه العادمة لري المزروعات والخضروات وغيرها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقوم بري المزروعات بمياه الصرف الصحي والمياه العادمة، أو تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة الناتجة عن ذلك.

٢. منع نقل وتسويق المزروعات من المزارع التي يتم ريّها بمياه الصرف الصحي والمياه العادمة في أمانة العاصمة، ومعظم المحافظات، وتشديد الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

٣. تفعيل دور الإرشاد الزراعي بمخاطر القيام بري المزروعات بمياه الصرف الصحي والمياه العادمة.

4. تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي الحالية بكامل طاقتها الإنتاجية، وتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيلها.

5. إعداد الدراسات اللازمة لإنشاء محطات جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية، وبما يمكّنها من استغلال مخرجاتها من المياه الصالحة للري والأسمدة وتوليد الطاقة الكهربائية.

6- سرعة استكمال أعمال التوسعة الخاصة بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي الحالية بما يمكّنها من استيعاب الكميات الناتجة عن التوسع في شبكة مياه الصرف الصحي.

إلى ذلك استمع المجلس إلى تقرير تكميلي للجنة الشؤون المالية حول متابعة أداء عدد من مراكز الرقابة الجمركية- صنعاء- حزم الجوف- جبل رأس، وأرجأ استكمال مناقشته إلى جلسة قادمة بحضور الجانب الحكومي المختص.

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وأقرّه، وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

قد يعجبك ايضا