Herelllllan
herelllllan2

زادة: المحادثات بين ايران والسعودية لم تشهد تطورا

يمانيون- اعلن مسؤول ايراني، اليوم، بان المحادثات بين بلاده والسعودية لم تشهد تطورا، وقال : ان الجولة الخامسة للمحادثات بين طهران والرياض لم تعقد لغاية الان.

ونقلت وكالة انباء (فارس) عن المتحدث باسم الخارجية الايرانية، سعيد خطيب زادة، في مؤتمر صحفي، ان المحادثات لم تشهد تطورا. مازلنا ننتظر رد الرياض، وبقدر ما يبدون هم من الجدية نحن جاهزون للتقدم في المحادثات وان نصل بها الى تفاهمات على صعيد المنطقة والعلاقات الثنائية. التقدم في المحادثات رهن بجدية الطرف الاخر.

واضاف زاده: اننا ندعو الرياض لسبل الحل السياسية والدبلوماسية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى. الترتيبات الاقليمية الشاملة تتم عن طريق الاحترام المتبادل وتفهم حقائق هذه الدول.

وردا على سؤال بشان اللقاء بين وزير الخارجية الايراني ووزير خارجية طالبان على هامش الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي في اسلام آباد قال: من الطبيعي ان تجري هكذا لقاءات على هامش مثل هذه المؤتمرات الدولية .

واكد المتحدث الايراني مساعي بلاده من اجل تقديم المساعدات الدولية للشعب الافغاني نظرا للظروف الصعبة التي يعاني منها وقال: لقد قلنا للوفد الافغاني صراحة وفي باكستان قالت الوفود كلها بان مسار مستقبل افغانستان يمر عبر تشكيل حكومة شاملة تضم جميع القوميات فيها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com