Herelllllan
herelllllan2

متحدث الخارجية الايرانية: سنجر الضالعين في جريمة اغتيال سليماني الى منصة العدالة

متحدث الخارجية الايرانية: سنجر الضالعين في جريمة اغتيال سليماني الى منصة العدالة

يناير 10 – 2022

اكد مسؤول ايراني، اليوم، بان بلاده ستلاحق قضائيا الضالعين في جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني ولن تألو جهدا لجرهم الى منصة العادلة.
ونقلت وكالة انباء (فارس) عن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، قوله في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، حول استشهاد سليماني في عملية اغتيال ارهابية من قبل طائرات اميركية في محيط مطار بغداد في 3 يناير 2020: ان ما حدث يوم 3 يناير يعد جريمة حرب وجريمة صارخة مرتكبة ضد مسؤول ايراني رفيع المستوى.
واضاف زاده: ان ايران ستلاحق قضائيا الآمرين والمباشرين والضالعين الاخرين في ارتكاب هذه الجريمة وسوف لن تالو جهدا حتى جرهم الى منصة العدالة.
وحول تصريحات مستشار الامن القومي الاميركي بشان العقوبات الجديدة التي اعلنت عنها ايران ضد مسؤولين اميركيين وتحذيره لايران، قال خطيب زادة: ان تصريحات بعض المسؤولين الاميركيين النابعة من الشعور بالقلق فائدتها الوحيدة اننا نعتبرهم متواطئين في الجريمة. لن نعفو ولن ننسى وسنتابع الجريمة الاميركية بكل قوة.
واضاف المتحدث الايراني: ان اميركا اعتادت على فرض الحظر والضغوط بصورة احادية ولم تتعود على التحدث من موقع التكافؤ في العلاقات الدولية ويجب عليها ان تدرك بانها لا يمكنها التعامل مع القواعد الدولية بصفة قواعد داخلية لها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com