Herelllllan
herelllllan2

المتحدث باسم الخارجية الايرانية:الطريق الصحيح هو احترام إرادة الشعب اليمني والإقبال على الحل السياسي

يناير 10-2022
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الإثنين، أن الطريق الصحيح هو التخلي عن المسار الخاطئ الذي سلكه تحالف العدوان على اليمن، واحترام إرادة الشعب اليمني، والاقبال على الحل السياسي.
ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن زاده في مؤتمره الصحفي، القول: “من الطبيعي أنه وبعد سنوات من حصار الشعب اليمني الأعزل وإبقائه تحت ضغوط الغذاء والدواء والاحتياجات الأساسية، فضلا عن الهزيمة في هذه الهجمات والحصار، سيلجأ التحالف العربي اليوم الى ذرائع أخرى لتبرير هذه الهزيمة”.
وأوضح المتحدث الإيراني أن بلاده حاولت دائما الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وتكون صوت الشعب اليمني المظلوم، وبذلت الجهود لإنهاء هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن بحل سياسي وحوار يمني – يمني.
وتابع قائلاً: “أعلنا تحفظاتنا على القرار 2216 وأعلنا عن وجهات نظرنا كتابةً ورسمياً، سواء في نيويورك أو في هذا المنبر.. ولكن على الرغم من كل هذه التحفظات والنظرة الأحادية الجانب، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية التزمت دائما بهذا القرار”.
وحول محادثات بلاده مع السعودية، قال زادة: إن “الجولة القادمة من المحادثات مع السعودية التي يستضيفها العراق مدرجة على جدول الأعمال.. حاولنا الاستمرار في إقامة علاقات مستدامة بالرغم من كل الاختلافات”.
وردا على سؤال حول تعاون الترانزيت بين “إيران وتركيا والإمارات”.. قال: “ما يحدث في هذه المنطقة ديناميكية جيدة.. سئمت المنطقة من المنافسات غير الصحية والحرب وإراقة الدماء.. العديد منها فرضتها جهاتٌ أجنبيةٌ، وكان بعضها بسبب سوء تقدير الجهات الفاعلة الإقليمية.. نرحب بأي تعاون ثنائي أو ثلاثي أو رباعي أو متعدد الأطراف”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com