Herelllllan
herelllllan2

إحياء ذكرى جمعة رجب في جامع الجند بتعز

يمانيون/تعز

نظّمت رابطة علماء اليمن ومكاتب الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد والهيئة العامة للزكاة اليوم الجمعة، فعالية ثقافية بذكرى إنشاء جامع الجند الذي أسسه الصحابي الجليل معاذ بن جبل في السنة التاسعة للهجرة وذكرى دخول اليمنيين في الإسلام.

وتوافد الآلاف من مختلف محافظات الجمهورية على مدى ثلاثة أيام، للمشاركة في الفعالية الاحتفالية السنوية لإحياء ذكرى جمعة رجب، بحضور محافظ تعز صلاح بجاش ووكيل أول المحافظة إسماعيل شرف الدين والعلماء والمشايخ وعدد من مسؤولي المحافظة.

وعبر المشاركون عن الاعتزاز والفخر بإحياء جمعة رجب في جامع الجند التاريخي وما يصاحبها من حلقات ذكر ودراسات وبحوث ومحاضرات في المجالات العلمية والدينية والشرعية والعلوم الاجتماعية، بمشاركة أكاديميين ومختصين.

وأُلقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب وإبراز قدسية وعظمة الإيمان يمان والحكمة يمانية.

وأكد فضيلة العلامة مقبل الكدهي في خطبتي الجمعة بجامع الجند، أن ذكرى جمعة رجب من أفضل المناسبات التي طُمست هويتها ومعانيها خلال الفترة الماضية.

وقال “إن التطبيع القائم مع الكيان الصهيوني مصادم لله تعالى والقرآن الكريم ورسوله وأهل السلف الصالح، ومعركة اليوم، هي معركة الأمة ونحن في اليمن نخوضها نيابة عن الأمة الاسلامية كلها واتخذنا من القرآن الكريم مرشداً لمواجهة الأعداء”.

وأضاف “إن الأعداء في الماضي لم يستطيعوا هزيمة الإسلام لتمسك أبناء الأمة بعقيدتهم والوحدة الجغرافية ووحدة الوعاء الاقتصادي، فعّمدت الاستخبارات البريطانية والصهيونية على اختراق أبناء الأمة من خلال إنشاء فرق الوهابية بنزعتها التكفيرية ليسهل القضاء على الإسلام، وأنى لهم ذلك”.

ودعا العلامة الكدهي إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة الأعداء واستمرار التبرع بالمال للقوة الصاروخية التي أعادت التوازن لمعركة تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com