Herelllllan
herelllllan2

أكاديمية بنيان تختتم دورة في العمل الطوعي لفرسان التنمية من أبناء الجوف

أكاديمية بنيان تختتم دورة في العمل الطوعي لفرسان التنمية من أبناء الجوف

يمانيون/الجوف

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم دورة تدريبية لفرسان التنمية من أبناء محافظة الجوف، نظمتها السلطة المحلية بمحافظة الجوف ومكتب الزراعة والري في المحافظة بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية.

وهدفت الدورة في تسعة أيام، إكساب 53 من مدراء مكاتب الزراعة ومهندسي محافظة الجوف، مهارات حول أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية وإعداد البحوث التنموية والزراعية والتحفيز والتوعية المجتمعية.

وفي الاختتام أشار وكيل أول المحافظة صالح الدهشاء، إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات في المجالات التنموية، لتزويد قدرات المشاركين بمعارف تصب في خدمة التنمية والمجتمع.

واعتبر الدورة لفرسان التنمية من مدراء مكاتب الزراعة والمهندسين بالمحافظة، نواة لإحداث قفزة نوعية في المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية.

ولفت الدهشاء إلى ما تمتلكه محافظة الجوف من مقومات تنموية، خاصة في المجال الزراعي حيث تتميز بسعة مساحة أراضيها الزراعية وخصوبة تربتها ووفرة المياه فيها، ما يجعلها مؤهلة لزراعة مختلف المحاصيل الزراعية ذات الجودة العالية.

وأكد أن الاهتمام ببناء القدرات وتمكين الموارد البشرية ركيزة أساسية لتحريك عجلة التنمية .. حاثاً المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة ونقل ما تلقوه من خبرات ومهارات على الواقع.

بدوره أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، إلى أهمية تأهيل وتمكين القيادات الشابة من أبناء الجوف في المجالات التنموية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

ونوه بدور مؤسسة وأكاديمية بنيان وجهودهما في تأهيل قيادات تنموية ومجتمعية في مختلف المحافظات والمديريات.

فيما أكد القائم بأعمال عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة وعن اللجنة الزراعية السمكية العليا حسين حاشد العويري، أهمية الدورة في إكساب المشاركين خبرات ومعارف للمساهمة في تحريك عجلة التنمية بمحافظة الجوف.

وحاثا المشاركين على الاضطلاع بدورهم التوعوي والتنويري في المجال التنموي من خلال تدريب أبناء المجتمع بالطرق السليمة في المجال الزراعي وكيفية تجنب السلبيات في السابق وبما يصب في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وأُلقيت كلمات من منسق المنطقة الشمالية بمؤسسة بنيان عبدالكافي القرشي والمهندس فاروق شنان وعن أبناء الجوف محمد الشايف وعن المشاركين حمدان محفل، أكدت أهمية الدورة لإكساب المشاركين خبرات تمكنهم من قيامهم بدورهم التنموي على أكمل وجه.

وأشاروا إلى أهمية المشاركة المجتمعية في العملية التنموية وتحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية.


 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com