Herelllllan
herelllllan2

اختتام مؤتمر جامعة صنعاء العلمي الدولي الثاني لطب الأسنان بصنعاء

يمانيون../
اختتم بصنعاء اليوم أعمال مؤتمر جامعة صنعاء العلمي الدولي الثاني الدولي لطب الأسنان، الذي نظمته في ثلاثة أيام كلية طب الأسنان بالجامعة.

ناقش المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من ألف أكاديمي وباحث وطبيب أسنان من” اليمن، ومصر، وسوريا، والأردن، العراق، والجزائر، والصين”، 70 بحثاً وورقة عمل علمية في مختلف مجالات وتخصصات طب وجراحة أمراض الفم والوجه والفكين.

وناقشت جلسات أعمال المؤتمر في يومه الثالث أوراق عمل ومحاضرات علمية مقدمة من علماء وخبراء طب وجراحة الفم والوجه والفكين من اليمن وبلدان شقيقة وصديقة تركزت حول” المعالجات المعقدة لأمراض الفم والوجه والفكين، والجراحة التجميلية والتعويضية والترميمية المتقدمة وتقنيات تقويم الاسنان الحديثة مثل التقويم اللامرئي، والتقويم الجراحي، وطب الاسنان الرقمي وتقنيات التعويض والترميم والتشخيص الرقمي ثلاثي الأبعاد”.

وفي الاختتام أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، الحرص على تشجيع الأنشطة والمؤتمرات العلمية والمساهمة في إحياء دور الجامعات والعلماء للارتقاء بالبحث العلمي.

ولفت إلى استعداد الجامعة المساهمة في تعزيز طاقات وقدرات الشباب، لتمكينهم من تحقيق الانجازات التي من شأنها المساهمة في بناء ونهضة اليمن .. مشيراً إلى حرص الجامعة على افتتاح مساق الدكتوراه في جميع تخصصات طب وجراحة الفم والوجه والفكين للاستمرار في تدريب وتأهيل أطباء الأسنان باليمن وتنمية مهاراتهم البحثية وتلبية تطلعاتهم.

من جانبه أكد أمين عام المؤتمر الدكتور عبد الوهاب الخولاني، أن الكلية تهدف من تنظيم المؤتمرات العلمية، إلى إثراء مجال طب الأسنان في اليمن بكل جديد من أبحاث علمية وطرق علاجية وتقنيات حديثة تساعد العاملين على تطوير مهاراتهم أكاديمياً وبحثياً وعلاجياً.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات عن طريق استقطاب المتحدثين من خارج اليمن وداخله، وتنظيم ورش ومحاضرات علمية لتقديم كل جديد في تقنيات طب الأسنان وعرض آخر ما توصلت إليه التقنيات العلاجية لمختلف تخصصات طب الأسنان.

وفي الختام تم تكريم المشاركين والمحاضرين والفائزين بالمسابقة العلمية التي نُظمت على هامش المؤتمر بين 11 جامعة حكومية وأهلية في مجال طب الأسنان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com