Herelllllan
herelllllan2

تدشين الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسرطان القولون بصنعاء

يمانيون../
دشن صندوق مكافحة السرطان اليوم، الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسرطان القولون تحت شعار “صحتك بوعيك”، تزامناً مع مارس الشهر العالمي للتوعية بسرطان القولون.
تهدف الحملة التي تستمر شهر إلى تقليل أعداد الوفيات ونسب الإصابة بالمرض من خلال رفع مستوى الوعي المجتمعي بسرطان القولون والمستقيم وأعراضه وعوامل الإصابة وطرق الوقاية منه وأهمية الكشف المبكر للمرض.
وأوضح رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبد السلام المداني أن مرض سرطان القولون والمستقيم أحد أكثر أورام السرطان انتشارًا في العالم.
ولفت إلى أن الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني لعلاج الأورام، تؤكد أن مرض سرطان القولون يحتل المرتبة الرابعة في اليمن والأكثر شيوعاً بين الرجال.
وأشار الدكتور المداني إلى أن المرض يبدأ بصمت وغالباً ليست له أعراض في مراحله الأولى، ما يحتم ضرورة عمل الفحص الدوري لاكتشافه مبكرًا وتجنب مضاعفاته.
وذكر أن الاكتشاف المبكر للمرض يساعد على العلاج والشفاء بنسبة كبيرة قد تصل إلى 90 بالمائة، كما أكدت الدراسات والأبحاث العلمية الصادرة عن المراكز الدولية المتخصصة.
ودعا رئيس مجلس إدارة الصندوق، من بلغوا سن 45 عاماً، إلى إجراء فحوصات دورية للكشف المبكر عن سرطان القولون .. مؤكداً حرص الصندوق على رفع مستوى الوعي المجتمعي بأمراض السرطان وطرق الوقاية منها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com