Herelllllan
herelllllan2

البخيتي يتفقد سير العمل في مشاريع حصاد مياه الأمطار بذمار

يمانيون/ ذمار

تفقد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة اليوم الثلاثاء ، سير العمل في مشاريع حصاد مياه الأمطار والسيول لتغذية المياه الجوفية في حوض ذمار.

وتعد هذه المشاريع التي ينفذها مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة في 75 موقعاً، ضمن حوض ذمار المائي مرحلة أولى بإشراف رئاسة الهيئة بالتنسيق مع السلطة المحلية وبتمويل ذاتي من المكتب.

وخلال تفقد أعمال المسح الميداني في قاع النمجة بمنطقة السواد في مديرية الحداء، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية إنجاز الفريق الهندسي لأعمال المسح وعمل كرفانات أو حاجز خاص بالحصاد في المنطقة.

وبين أن المنطقة ملتقى لتجمع سيول الأمطار من عدة مناطق ويمكن أن تكون من أهم مشاريع الحصاد وفقا للدراسة الهندسية الخاصة بها.

من جانبه أشار رئيس الهيئة، إلى أن الزيارة تهدف للإطلاع على سير عمل الفريق الهندسي التابع للهيئة في إجراء أعمال المسح ومدى الجدوى من تحويل منطقة النمجة لمشروع حصاد وتغذية المياه الجوفية.. لافتا إلى أن إنشاء مشاريع الحصاد يهدف لتغذية المياه الجوفية في حوض ذمار.

فيما أوضح وكيل الهيئة المهندس عبدالكريم السفياني، أن من ضمن أهداف الهيئة الحفاظ على المياه الجوفية من الاستنزاف والتلوث، وإعداد الدراسات المسحية، وتنفيذ مشاريع تغذية المياه الجوفية، وتعويض ما يتم سحبه من المياه.

بدوره أكد مدير مكتب الهيئة بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس عبدالرحمن المعلمي أن الموقع من أهم المناطق المناسبة لحصاد مياه الأمطار وتغذية المياه الجوفية.

وثمن اهتمام قيادة الهيئة والسلطة المحلية بقطاع الموارد المائية وتذليل الصعاب أمام المكتب في إعداد الدراسات المسحية والهندسية وتنفيذ مشاريع حصاد المياه والحفاظ على المخزون المائي.

وكان مستشار المكتب الدكتور نبيل العريق والفريق الهندسي قدموا شرحا حول المشروع وسير العمل في إجراء المسح لموقع النمجة والأعمال المناسبة سواء في إنشاء حاجز أو كرفانات لحصاد المياه.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com