Herelllllan
herelllllan2

وضع حجر الأساس لمشروع زراعي وسياحي في النادرة بإب بتكلفة مليار ريال

يمانيون../
وضع وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم حجر الأساس لمشروع حماية الأراضي الزراعية من الانجراف على جانبي وادي بناء بمديرية بالنادرة “المرحلة الثانية” بتكلفة مليار ريال بتمويل مجتمعي.

واستمع القيسي وصلاح من ممول المبادرة المهندس محمد محمد العودي، إلى شرح عن المشروع المكون من شلال صناعي مع جسر مشاه معلق ومساقي مياه وعمل استراحات مجانية للمواطنين، في ظل الحركة السياحة بالمنطقة التي تشتهر بمناظر خلابة ومياه جارية .. مبينا أن المشروع سيستفيد منه أبناء المناطق القريبة بمديريات السدة والنادرة والرضمة ويريم.

وحيا الوزير ، هذا المشروع الرائد لحماية الأراضي الزراعية الذي يخدم المواطنين مجاناً بمبادرة ذاتية ومجتمعية .. مؤكداً أن مثل هذه المشاريع سيكون لها الأثر في حماية الأراضي الزراعية من الانجراف وإنعاش القطاع السياحي في المحافظة… داعيا إلى تكاتف مجتمعي وتعاون في تنفيذ المزيد من المشروعات الخدمية والحيوية والإنتاجية ..

من جانبه أشاد محافظ إب بالجهود التي بذلت لتنفيذ هذا المشروع .. مؤكدا حرص و دعم السلطة المحلية بالمحافظة لهذا المشروع متعدد الأغراض خدمي سياحي تنموي وتستفيد منه مختلف شرائح المجتمع .. داعياً رجال المال والأعمال والخيرين إلى تبني مثل هذه المشاريع التي تعود بالفائدة على الجميع… مشددا على ضرورة تنفيذ قنوات للمياه المتدفقة من سائلة وادي بناء للاستفادة منها في تغذية المياه الجوفية وري المزارع.

حضر وضع حجر الأساس وكيل اول المحافظة عبدالحميد الشاهري ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومدراء مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ومديريتي النادرة محمد الشامي والسدة مجاهد عامر .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com