Herelllllan
herelllllan2

سبعة أعوام من العدوان على اليمن.. صمت عالمي وانحياز عربي وصمود أسطوري

مرت 7 أعوام على الحرب الأكثر رعباً وايلاماً على الشعب اليمني، مع تزايد الشهداء والجرحى والخسائر المادية الهائلة العامة والخاصة، وسط صمت عالمي وانحِياز عربي مخجل للعُدوان، بل والوقوف في خندقه، طمعاً بالمال ووجلاً من ضُغوط مالكيه.

 

ويُجمع العديد من المحللين أن عدم الاهتمام المقصود بوقف هذا العدوان اضافة الى محاولة التقليل منه ومن مخاطره، جاء من خلال النفوذ الضخم لعدد من الدول الخليجية الشريكة في هذا العدوان داخل مؤسّسات المجتمع الدولي.

 

ويوضحون أن هذا النفوذ إضافة الى التحالف مع أمريكا، هو نفس التحالف الذي أنفق أكثر من 300 مِليار دولار لإبعاد سوريا من الجامعة العربيّة وتدميرها وتجويع شعبها وفرض الحِصار عليها، وتوجه الى تطبيقه بالكامل على اليمن.

 

ومن خلال قراءة متأنية لهذا العدوان الغاشم يرى العديد من المراقبين ومنهم أحمد الياسيني أن مقارنة بسيطة بين الحرب السعودية العدوانية على اليمن ومثيلتها في سوريا، يتضع شناعة وبشاعة الحرب على اليمن وعلى مختلف المستويات.

 

ويقولون إن خسارة الشعب اليمني من حيث الضحايا البشرية والمادية ورغم أنها تساوي لما سقط من ضحايا وخسائر مماثلة في سوريا إلا أن الخسارة في اليمن قد فاقت كل التوقعات بسبب القصف الجوي السعودي وتحالفه العربي المرتزق.

 

وهنا يرى العديد من المهتمين ومنهم المختصون في علم الاجتماع أن اليمنيّين فيهم الكثير من الصِفات العربية الأصيلة، المتمثلة في الصبر والمزيد من الصبر، وفي نهاية المطاف يعقرون من اعتدى عليهم، وحاول انتهاك حرمة وطنهم.

 

ويشيرون الى تاريخ الغُزاة في اليمن، سواءً كانوا من الغرب المسيحي أو الشّمال الإسلامي، وخاصة الغزوات المشؤومة والمعروفة للإمبراطورية العثمانية على اليمن والتي قُتِل خلالها الآلاف من أبناء اليمن الأحرار.

 

ويظهر التعاطف الشعبي العربي والعالمي للعدوان العسكري على الشعب اليمني على مدى 7 أعوام سنوات، من خلال إدانة المسلسل الدموي لآل سعود ضد الشعب اليمنى وممتلكاته وبناه التحتية.

 

وينتقدون العدوان على مئات الآلاف من الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ في اليمن وقتلهم بدم بارد وكذا تدمير المنشآت الحيوية والاستراتيجية في اليمن من شبكات الكهرباء والماء والاتصالات ومخازن الحبوب والوقود والمطارات والموانئ وغيرها وهي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بمفهوم القوانين والتشريعات الدولية.

 

ويشيرون الى الحصار الاجرامي المفروض على نحو 30 مليون من المواطنين في اليمن، دون أن يرف جفن لدعاة حقوق الإنسان والديمقراطية والحفاظ على البيئة وحتى حقوق الحيوان المزعومة، بل مازال يدعم قوى العدوان والإجرام بالسلاح والعتاد والذخيرة والمعلومات الاستخباراتية.

 

لكنهم يؤكدون بالقول أن الجميع يعلم أن تلك الحرب العدوانية ضد اليمن فشلت وأن آل سعود وتحالفهم الشيطاني قد هزم وأن كافة أهدافهم في اركاع وإخضاع اليمن وشعبه للهيمنة والنفوذ السعودي قد ذهب أدراج الرياح وتبخر، وأن ما على قوى البغي والعدوان سوى الإقرار بهزيمتها المجلجلة والانسحاب من اليمن ورفع الحصار ودفع التعويضات عن اجرامهم بحق اليمن وشعبه.

 

ويؤكدون أنه ومن خلال نظرة متمعنة لما يحدث في اليمن من عدوان عسكري وخسائر بشرية هائلة، خاصة في صفوف المدنيين والتي تعد دليل قاطع على فداحة المظلمة التي يتعرض لها، يظهر ان لا شيء على الإطلاق يمكن أن يبرر هذا العدوان الهمجي الغاشم متعدد الأطراف على شعب طيب مسالم.

 

ويضيفون بالقول: إن الاشتراك في الجريمة لا يبرر لأصحابه محاولة التنصل من المسؤولية القانونية والشرعية وأما الأخذ بالثأر والمطالبة بالقصاص فهو حق تكفله كل الشرائع والقوانين بل، وهناك شعوب تعتبره واجب مقدس.

 

ويؤكد الكثير من المهتمين وخاصة من المتعاطفين مع الشعب اليمني ان هؤلاء المعتدين الظالمين المتحدثين باسم الأخوة وإحقاق الحق تجب معاملتهم كأعداء الداء حتى وإن تكلموا لغتك ودانوا بدينك فالأحداث تبين أنه لا أصل لهم ولا دين شأنهم شأن من احتلك بالأمس وأرغمته على الخروج من الباب فحاول العودة من النافذة طمعاً في ثرواتك وخيرات بلادك.

 

ويتابعون: إن الذين يعتقدون أن المال والقوى الخارجية المنتفعة منهم سيحمونهم ويحققوا لهم الانتصار على اليمنيين واهمون، وذلك كون الشعب اليمني شديد المراس وقوي الإرادة والتضحية، ويستمد قوة ارادته وشموخه من الأرض التي يعيش عليها وفيها وظل عصياً تاريخياً على كل الغزاة لأرضهم.

 

ويُذكرون بأن نصيب الغزاة في اليمن كان دوماً الموت في وديانها وعلى قمم جبالها وأن من يعتقد أن لهيب آبار نفطهم ستحرق اليمنيين واهمون بل أن لهيب الإرادة اليمنية ستحرق غزاتهم قبل أن يحالفهم الحظ ان ينجوا بأرواحهم مهزومين بما خف عليهم من ثياب تستر عورة هزيمتهم.

سبأ: محمد ناجي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com