Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. تأهيل 85 مستفيدة ضمن برنامج التمكين الاقتصادي في سنحان وبني بهلول

يمانيون/ صنعاء

اختتمت بمحافظة صنعاء، اليوم الخميس ، دورة التمكين الاقتصادي لـ 85 مستفيدة في مديرية سنحان وبني بهلول.

وهدفت الدورة التي نظمها في عشرة أيام، مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ممثلاً بإدارتي الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وإدارة الأسر المنتجة وتنمية المجتمع، إكساب المتدربات مهارات حرفية في مجال الخياطة وصناعة الحلويات والمعجنات.

وفي الاختتام أكد وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري، أهمية الدورة في إكساب المتدربات مهارات يدوية وحرفية تعود بالفائدة عليهن من خلال تحسين مستواهن المعيشي، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أشار وكيل المحافظة للقطاع الجنوبي الشرقي عبدالملك الغربي، إلى الحاجة لتوسيع برامج تأهيل وتمكين المرأة بالمحافظة في مختلف المجالات، لتخفيف أعباء الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

ونوه بجهود مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وتبنيه لبرامج التمكين الهادفة إلى دعم وتأهيل الأسر المحتاجة.

بدوره أوضح مدير الجمعيات والمؤسسات الأهلية في مكتب الشؤون الاجتماعية محمد المنيفي، أن الدورة هدفها دعم الشرائح الفقيرة من النساء ليصبحن فاعلات ومنتجات في المجتمع ورفع المستوى المعيشي لأسرهن وإكسابهن مهارات تساعدهن على توفير مصدر للدخل.

بدوره أكد مدير الشؤون الاجتماعية في مديرية سنحان محمد الشيعاني، أهمية التعاون لتلبية احتياجات المرأة والتوسع في تمويل مشاريع هادفة تساعد المرأة والفتاة في الأرياف على الإنتاج وخدمة المجتمع.

تخلل حفل اختتام الدورة كلمات للمستفيدات المشاركات في الدورة وتكريمهن بالشهادات التقديرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com