Herelllllan
herelllllan2

المسجد الأقصى يُدنس بمباركة حكام العرب المطبعين + (فيديو)

يمانيون../

مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم يدنس وسط صمت عربي وخذلان واضح.

هكذا يدنس الأقصى من قبل جنود العدو فجر اليوم الجمعة الثانية في رمضان واعتقلت 400 رجل من داخل المسجد الأقصى والمطبعون يهنئون العدو بعيد الفصح اليهودي ولم يتجرأ أحد منهم أن يندد بما يجري في القدس المحتلة والمسجد الأقصى خاصة حكام العرب المطبعين جميعهم وضع حذائه في فمه وسكت عما يجري

وسجل الهلال الاحمر وقوع 160 اصابة بين المصلين الفلسطينيين في المسجد الاقصى خلال تصديهم لاقتحام قوات العدو الصهيوني باحات المسجد واعتقال 400 اخرين

هذه الجريمة  أدانها المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، بشدة والاعتداء الصهيوني الصارخ على الأماكن المقدسة الفلسطينية والاعتداء على الصائمين والمصلين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، وحذر من استمرار الممارسات الوحشية والإرهابية للمحتلين في القدس وفلسطين المحتلة.

وأشار زاده الى أن جرائم الصهيونية بحق شعب فلسطين المظلوم تشير الى الضعف المتزايد لكيان الاحتلال، باستعراض قوته المزيفة بوجه مجموعة من المصلين العزل.

لافتا الى أن هذه الجرائم، التي تعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي وحقوق الإنسان، ان تطبيع بعض الانظمة الخيانية زادت من الممارسات الوحشية لهذا الكيان ضد الفلسطينيين.

وفي السياق أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الجمعة، اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول:” أن اقتحام المسجد الأقصى المبارك والحرم القُدسيّ الشريف والاعتداء عليه وعلى المصلين يُعّد انتهاكا صارخا، مشددا على أنه “تصرفٌ مدانٌ ومرفوض”.

وحذّر من مغبة هذا التصعيد الخطير، محمّلاً العدو الصهيوني مسؤولية سلامة المسجد الأقصى المُبارك والمصلين.

خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، اليوم الجمعة : ” اكد إن مسرى النبي محمد صلى الله عليه وأله وسلم يدنس وسط صمت إسلامي وخذلان واضح.

وأضاف الشيخ صبري :”حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وحذر خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، اليوم الجمعة، بشدة من إدخال القرابين إلى الأقصى المبارك.

جاء ذلك في اعقاب اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك وإيقاع عشرات الإصابات في صفوف المصلين المحتشدين في المسجد الأقصى، واعتقال 400 مصل فلسطيني

من جانبها أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى جريمة عدوانية يتحمل الاحتلال كامل المسؤلية عنها وعن تداعياتها.

وقالت إن الاعتداء على المصلين كان محاولة فاشلة من قبل الاحتلال لإفراغ المسجد الأقصى بهدف تدنيسه من قبل المستوطنين الإرهابيين .

ووجهت الجهاد في بيان لها التحية لكل من لبى نداء الأقصى في صلاة الفجر العظيم وندعو إلى الاحتشاد في صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى .

وأضافت:”سيدرك الاحتلال أن هذه النار التي يشعلها بحقده الأعمى سترتد عليه وستحرقه… وما لم يكف الاحتلال يده عن الأقصى ويوقف عدوانه على شعبنا فإن المواجهة ستكون أقرب وأصعب مما يظن”.

من جانبها اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى تصعيدًا خطيرًا وصاعق تفجير للأوضاع يتطلب إشعال النار في وجه الاحتلال على امتداد فلسطين التاريخية”.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) عن الجبهة في بيان صحفي لها، القول: إن صمت المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته المختلفة عما يجري من هجمة “إسرائيلية” متواصلة على شعبنا وخصوصاً في مدينة القدس يشجع الاحتلال على التمادي في الانتهاكات والاعتداءات على شعبنا”.

وحيّت الجبهة، جماهير الشعب الفلسطيني في مدينة القدس والداخل المحتل عام 1948، الذين يتصدون بإرادة وعزيمة لقوات الاحتلال التي اقتحمت الأقصى، ولكل أشكال الاعتداءات والممارسات الصهيونية، هذه الجماهير التي أثبتت بجدارة أنها الحارس الأمين للمقدسات والهوية الوطنية الفلسطينية.

ودعت الجبهة في بيانها الشعوب العربية إلى التحرك الفوري والعاجل لنصرة مدينة القدس والمسجد الأقصى وإسناد الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com