Herelllllan
herelllllan2

فصائل المقاومة تعلن رفع حالة استنفارها تحسبًا لأي عدوان جديد على الأقصى

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، عن رفع حالة الاستنفار العام في صفوفها، وعلى جميع المستويات تحسباً لأي عدوان جديد علي المسجد الأقصى المبارك أو ارتكاب حماقات جديدة من قبل كيان الاحتلال ومستوطنيه.

وذكرت وكالة “فلسطين أون لاين” أن القوى والفصائل الفلسطينية عقدت مساء اليوم، اجتماعاً جديداً بدعوة من رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيي السنوار، ضمن حالة الانعقاد الدائم التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي، ولتقييم الفترة السابقة وكيفية مواجهة التحديات خلال الأيام القادمة وما قد تحمله من خطورة شديدة على شعبنا ومقدساته.

وثمنت تصدي المقاومة الفلسطينية الجريء للعدوان الصهيوني على غزة الليلة الماضية.. داعية كافة الفصائل إلى استمرار حالة الاشتباك الدائم بكل أشكالها مع العدو، في الضفة الغربية والقدس والخليل دفاعاً عن المقدسات ورفضاً للاحتلال والاستيطان والتهويد.

كما دعت جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى ضرورة “النفير العام وشد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه على مدار ساعات الليل والنهار حماية له من اقتحامات المستوطنين وتحسباً لأي محاولة لإقامة الطقوس التلمودية التي تحاول الجماعات اليهودية المتطرفة إقامتها بحماية الحكومة الفاشية وجيشها الإرهابي”.

وأكدت الفصائل أن الهجمة الشرسة التي تستهدف القدس والمسجد الأقصى لن تقتصر على اليومين المتبقيين مما يسمى بـ”عيد الفصح اليهودي”، وهي مستمرة خلال الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك والأيام التي تلي عيد الفطر السعيد.. مشددة على أنها ستبقى على حالة الجاهزية العالية.

وطالبت الفصائل الأمة العربية والإسلامية وجميع هيئات واتحادات وروابط العلماء بالقيام بدورها في حماية الأقصى ونصرة فلسطين وشعبها، وتعبئة الجماهير على امتداد العالم العربي والإسلامي للقيام بما عليها من واجبات تجاه القضية الأولى للعرب والمسلمين.

ودعت إلى الضغط من أجل تجريم التطبيع ووقفه، فالاحتلال يستغل التطبيع لتمرير مشاريعه ومخططات تهويد مدينة القدس وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك.

على الصعيد ذاته.. عرضت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مشاهد لتصدي مجاهديها لطيران الاحتلال الصهيوني بصواريخ أرض-جو خلال عدوانه على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء.

وكانت قد أعلنت كتائب القسام فجر اليوم أنها تصدت لطائرات الاحتلال الإسرائيلي التي أغارت على موقع للمقاومة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا