Herelllllan
herelllllan2

عشرات الإصابات بقمع الاحتلال مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية

أصيب العشرات من الفلسطينيين مساء اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاماً شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي لوكالة “وفا” الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى لإصابة أربعة شبان بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

وكانت قوات الاحتلال  اقتحمت صباح اليوم الجمعة باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين والمعتكفين فيه ما أسفر عن وقوع عدد كبير من الإصابات.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة نحو 30 فلسطينيًا بجروح مختلفة منها بالرصاص المطاطي وبعضها في الرأس والعين والأجزاء العلوية من الجسد، فضلًا عن حالات الاختناق جراء قنابل بالغاز المسيلة للدموع التي استخدمها الجنود الصهاينة.

وذكرت تقارير صحفية أنّ بين المصابين 3 صحفيين أصيبوا برصاص الاحتلال أثناء تغطيتهم الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك.

وكانت فصائل وفعاليات دينية وشعبية فلسطينية، دعت الفلسطينيين للاحتشاد والرباط في المسجد الأقصى، تحت شعار “نداء الفجر العظيم – جُمعة إنا باقون”، وتوافد الآلاف من سكان القدس والضفة الغربية، ومن الداخل المحتل، إلى الأقصى في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، وبعضهم وصل منذ مساء أمس للاعتكاف داخل المسجد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com