Herelllllan
herelllllan2

الرئيس الإيراني لنظيره السوري: مستقبل المنطقة يتحدد بمقاومة الشعوب وليس طاولة المفاوضات

يمانيون../

اعتبر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أن مقاومة الشعوب هي التي تحدد مستقبل المنطقة وفلسطين وتعيّن النظام العالمي، وليست طاولات المفاوضات والإتفاقيات مثل “أوسلو” و”كامب ديفيد” و”صفقة القرن”.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن رئيسي خلال لقائه بطهران، نظيره السوري الذي يزور إيران حالياً، أشاد بمقاومة الشعب السوري ضد الإرهاب، كما نوه بتضحيات شهداء المقاومة السوريين والإيرانيين، ولاسيما القائد الشهيد الحاج قاسم سليماني.

وفي معرض الإشارة الى التطورات الاقليمية على مدى العقد الأخير، لفت الرئيس الإيراني بأن المجاهدين في جبهة المقاومة برهنوا على أنهم جديرين بالثقة ويكمن التعويل عليهم من أجل ترسيخ الاستقرار والأمن في المنطقة وسوريا.

كما تطرق إلى اعتداءات الكيان الصهيوني في المنطقة، وقال : ان تهديدات هذا الكيان ضد مصالح المنطقة يجب التصدي لها من خلال تعزيز معادلات الردع الاقليمية بمختلف أشكالها.

من جهته اعتبر الرئيس الأسد أن العلاقات بين سوريا وإيران استراتيجية وقال : “التطورات في المنطقة بعد عقد من الحرب ضد محور المقاومة، أظهرت أن الصمود نهج فعال ومثمر”.

كما أشار الرئيس السوري إلى تضحيات الشعب الفلسطيني وانتصاراته الأخيرة ضد الكيان الصهيوني؛ مؤكداً أنها أثبتت بأن تطبيع بعض الأنظمة العربية (مع هذا الكيان) أدى إلى نتائج عكسية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com