Herelllllan
herelllllan2

العليي وقحيم يتفقدان سير العمل بمحطة رأس كتنيب بالحديدة

يمانيون../
تفقد وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، سير العمل بمحطة رأس كتنيب الكهربائية البخارية.

واستمعا خلال الزيارة التي رافقهما فيها وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس عبد الجبار الشامي ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ومدير كهرباء منطقة الحديدة المهندس عبد الرحمن حجر، إلى شرح من نائب مدير المحطة المهندس عبد الله عبد المجيد والفنيين حول وضع المحطة واحتياجاتها الضرورية من صيانة وقطع غيار ومازوت.. موضحين أن المحطة تولد في الوقت الراهن ما بين خمسة إلى عشرة ميجا فقط نتيجة عدم صيانة بعض المولدات، وعدم توفر المازوت.

وأشاد الوزير العليي والمحافظ قحيم بالجهود التي تبذلها كوادر محطة رأس كتنيب لاستمرار توليد التيار الكهربائي رغم الصعوبات التي تواجهها جراء الإشكاليات المتعلقة بالصيانة وعدم توفر قطع الغيار والمازوت لتشغيل المحطة بكامل قدرتها التوليدية.

وأكدا أن وزارة الكهرباء تبحث عن البدائل المناسبة للمحطات الكهربائية التي تعمل بالديزل أو المازوت، مثل التوليد بالفحم الحجري والغاز والطاقة البديلة.

وأشار العليي وقحيم، إلى أن محطة رأس كتنيب تلعب دورا كبيرا في عملية توليد الطاقة الكهربائية رغم الصعوبات التي تواجهها .. مؤكدان على أهمية الرفع بكافة احتياجات المحطة للعمل على توفيرها حسب الإمكانيات المتاحة.

كما تفقد وزير الكهرباء ومحافظ الحديدة ومرافقوهما، سير العمل في مركز تدريب وتأهيل الكوادر الفنية بالمحطة.

واستمعوا من القائمين على المركز إلى شرح عن دوره في تأهيل العاملين والفنيين للارتقاء بمستوى الأداء، واحتياجات المركز الضرورية.

وأكد الوزير والمحافظ أنه سيتم خلال العام الجاري التركيز تأهيل الكوادر الفنية والمهندسين .. مشيرين إلى أهمية تلبية احتياجات المركز من أجهزة الحاسوب والمعدات والكوادر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com