Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد : توقعات بهطول أمطار على 6 محافظات يمنية وموجة غبار واسعة بالمهرة

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة على ست محافظات يمنية، وغبار واسع الانتشار على صحارى وهضاب محافظة المهرة خلال الساعات القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء 10 شوال بأنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة، خفيفة إلى متوسطة، على أجزاء متفرقة من محافظات ( صعدة، حجة، المحويت، ريمه، إب وتعز) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون حارة نهاراً على المناطق الصحراوية والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 37 إلى 42 درجة مئوية.

كما توقع المركز انتشاراً واسعاً للغبار على  صحارى وهضاب محافظة المهرة مع احتمال تقدمه خلال اليومين القادمين إلى محافظات حضرموت وأجزاء من صحاري شبوة ومأرب .

المركز نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري وممرات السيول خاصة سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وأخذ الاحتياطات من تدني الرؤية الأفقية  أثناء هطول الأمطار.

ودعا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة في المناطق الصحراوية المتوقع تأثرها بالغبار، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية .

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت في المعافر : 6.8 ملم، إب : 0.6، تعز : 0.2كما هطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com