رسالة اليمن الى العالم

تدشين الاختبارات النهائية للشهادة العامة و الأساسية في أمانة العاصمة والمحافظات

تقرير
دشنت يوم أمس بأمانة العاصمة والمحافظات اختبارات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2021-2022م وسط أجواء يعمها الهدوء والتنظيم الجيد نتيجة حرص وزارة التربية والتعليم والسلطات المحلية على سير عملية الاختبارات بسلاسة تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب، وقد تفقدت قيادات الدولة مراكز الامتحانات للاطلاع على سير العملية ووجهت بتوفير كافة المتطلبات لتحسين أداء الطلاب.

صعدة
دشن مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، أمس اختبارات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2021 – 2022م بمحافظة صعدة.
وفي التدشين بمدرسة التوحيد في مركز المحافظة، استمع حامد والشامي وعوض من مدير مكتب التربية بصعدة عبدالرحمن الظرافي، ومدير التوجيه بوزارة التربية حسين الحمران إلى شرح عن سير الاختبارات والتجهيزات التي تمت لاستقبال الطلاب والطالبات لتأدية الاختبارات.
وأشار الظرافي والحمران إلى أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية ستة آلاف و493 طالباً وطالبة موزعين على 72 مركزاً اختباريا في المحافظة.
واعتبر مدير مكتب الرئاسة، التعليم الأساسي، مرحلة مهمة لبناء جيل متعلم وواعٍ .. مشيراً إلى أهمية أن يكون الوقت المحدد للإجابة على الأسئلة كافٍ.
وأشاد مدير مكتب الرئاسة ووزير الإعلام بالجهود التي بُذلت لإجراء الاختبارات وتوفير الأجواء الملائمة لتأدية الطلاب والطالبات الاختبارات بكل سهولة.
بدوره أكد محافظ صعدة أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح العملية الاختبارية للشهادة العامة الأساسية والثانوية وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
رافقهم خلال الزيارة مدير المؤسسة العامة للكهرباء عبدالله أبو غيدنة، ونائب مدير الاختبارات بوزارة التربية علي الهطفي وعدد من المسؤولين والقيادات التربوية بالمحافظة.

أمانة العاصمة
إلى ذلك دشَّن وكيلا وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو وأمانة العاصمة لقطاع التربية محمد البنوس ووكيل الوزارة المساعد عبداللطيف المؤيد ومدير مكتب التربية في الأمانة عبدالقادر المهدي، أمس، اختبارات الشهادة العامة الأساسية بالامانة .
واطلعوا، ومعهم مديرو التعليم الإلكتروني محمد شرف الدين وشعبة التوجيه عبدالله المأخذي والبوابة الذكية هاشم حميد الدين والمنطقة التعليمية في بني الحارث عبدالسلام الغولي، على سير الاختبارات في مركز عمر بن عبدالعزيز، وأعمال لجنة الكنترول.
واستمعوا من الطلاب والطالبات إلى انطباعاتهم حول الاختبارات، وزودهم بالملاحظات الهامة، وحثوهم على بذل المزيد من الجد والمثابرة من أجل تحقيق المراكز المتقدمة.. متمنين لهم التوفيق والنجاح.
وأشاد وكلاء وزارة التربية وأمانة العاصمة وقيادة مكتب التربية في الأمانة بمستوى الأداء والانضباط في المراكز والجهود المبذولة لتهيئة الأجواء الملائمة لأداء الاختبارات والعمل على إنجاحها.
إلى ذلك، دشن وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية، علي القفري، ومدير مديرية الوحدة، سامي حميد، سير الاختبارات في مدرستي ياسر القدمي وخولة، واستمعا من مدير المنطقة التعليمية في الوحدة، مُلاطف المطري، حول الجُهود المبذولة لتوفير الأجواء المُلائمة للطُلاب.
وأكد الوكيل القفري جهود وحرص قيادة أمانة العاصمة على تنفيذ الاختبارات وإنجاحها، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لتأدية اختباراتهم بالشكل الأمثل.. منوهاً بأن الاختبارات تسير بشكل جيّد وهدوء في مختلف مديريات الأمانة.
فيما حث حميد على ضرورة تضافر جهود الجميع لضمان إنجاح الاختبارات وفق ما هو مخطط له، باعتبارها مسؤولية وطنية.

عمران
كما دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أمس، اختبارات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2021- 2022م التي يتقدم لها 16 ألفاً و770 طالباً وطالبة موزعين على 183 مركزاً اختبارياً بمديريات المحافظة.
وتفقد المحافظ جعمان ومعه وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس ومدير مديرية عمران نبيه أبو شوصاء، سير الاختبارات بمدرسة الحمزة ومجمع الشهداء وعائشة بمدينة عمران، واستمعوا من القائمين على المركزين إلى شرح عن سير الاختبارات والأجواء الملائمة لإنجاح العملية الاختبارية.
وأشاد محافظ عمران، بمستوى انضباط العملية الاختبارية بمراكز المحافظة وتهيئة الأجواء المناسبة لتأدية الطلاب والطالبات امتحاناتهم بكل سهولة.
وأكد أن نجاح العملية الاختبارية انتصار للجبهة التربوية والتعليمية ورسالة لقوى العدوان بصمود الكوادر التربية وثباتها واستمرار التعليم مهما بلغت التحديات.
فيما أكد مدير مكتب التربية بعمران، أن اختبارات الشهادة العامة للعام الثالث تميزت بنظام الحوسبة الذي يُعتبر نقلة نوعية للعملية الاختبارية من الأسلوب المقالي إلى الموضوعي.
وحث الطلاب والطالبات على التركيز في الإجابة وعدم التسرع فيها والجد والمثابرة في التحصيل العلمي.

ذمار
إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي أمس، سير اختبارات الشهادة العامة الأساسية في مديرية ضوران.
وخلال الزيارة إلى مراكز الوحدة وأسماء و7 يوليو، أشاد الأمين العام العنسي بمستوى الانضباط في المراكز والجهود المبذولة في الإعداد وتنفيذ الاختبارات.
ولفت إلى أهمية تضافر الجهود وتوفير الأجواء الملائمة لإنجاح الاختبارات .. حاثا الطلاب والطالبات على الاجتهاد لتحقيق نتائج متقدمة.
من جانبه أكد مدير المديرية محمد المهدي، أن المجلس المحلي سيكون سنداً للقطاع التربوي في تهيئة الأجواء المناسبة لإنجاح العملية الاختبارية .. معتبرا استمرار العملية التعليمية ونجاح العام الدراسي في ظل الظروف الراهنة رسالة صمود في وجه العدوان.
فيما أكد مدير التربية بالمديرية حسين الحملي، أن الاختبارات في كافة المراكز تسير وفقاً للخطة التربوية .. مشيداً باهتمام قيادة المحافظة والسلطة المحلية ودعمها لجهود القطاع التربوي.

صنعاء
من جانبه دشن محافظة صنعاء، عبدالباسط الهادي، أمس، اختبارات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2021 – 2022م والتي تقدم لها 25 ألفا و504 طالبا وطالبة موزعين على 245 مركزا اختباريا في عموم مديريات المحافظة.
وفي التدشين بمديرية الطيال، نوّه محافظ المحافظة بجهود وزارة التربية والتعليم ومكتبها في المحافظة وحرصها على مستقبل الطلاب والطالبات لاسيما في ظل المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن، حاثا الطلاب على الاجتهاد والمذاكرة والالتزام بضوابط الاختبارات.
وأكد خلال الزيارة لمركز عذوبة الاختباري في عزلة قروي بحضور عضو المجلس المحلي بالمحافظة، هاجر أحمد، ومدير المديرية، هلال معيض، وعدد من القيادات المحلية والتربوية، أن إجراء الاختبارات للعام الثامن على التوالي في ظل العدوان والحصار، يجسد روح المسؤولية والحرص على مستقبل أجيال اليمن.
فيما اطلع وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار، أحمد الكبسي، ومعه مدير تربية مديرية صنعاء الجديدة، فهد مرشد، على سير الاختبارات في مديرية سنحان، وتفقدا مستوى انضباط اللجان ومدى التزامها بالخطة العامة للاختبارات ودور رؤساء المراكز والمراقبين في تهيئة أجواء الاختبارات أمام الطلاب والطالبات.
وشدد وكيل الوزارة على منع أي تجاوزات في سير الاختبارات حرصا على عدم إرباك الطلاب والطالبات، منوها بمستوى الانضباط في المراكز واللجان وبدور القائمين والمشرفين على الاختبارات.
وتفقد مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة، هادي عمار، ومدير مديرية بني حشيش، راجح الحنمي، ومدير تربية المديرية، صبري القحم، سير الاختبارات في مركز الفوارس، مستمعين من الطلاب والطالبات إلى إيضاح حول مدى فهمهم لأسئلة الاختبارات بنظام الحوسبة الالكترونية.
كما استمعوا ومعهم عضوا اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة، جميل القشم، وعلي المخلافي، من مدير المركز، علي الحميدي، إلى شرح حول مستوى الانضباط وآلية الرقابة في اللجان ومدى التزام الطلاب بالهدوء في قاعات الاختبارات.
وخلال الزيارة حث مدير مكتب التربية والتعليم، على مواصلة الانضباط والهدوء في القاعات وتهيئة الأجواء للطلاب والطالبات بما يمكنهم من التركيز والإجابة الصحيحة على الأسئلة لتحقيق درجات متقدمة وصولا إلى نتائج تلبي طموحاتهم وتطلعات أولياء أمورهم.
في حين تفقد نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، محمد خميس، سير اختبارات الشهادة العامة الأساسية في عدد من المراكز بمنطقة سعوان الأوسط في مديرية بني حشيش، مؤكدا أن الاختبارات تتم بسلاسة وفقا للإجراءات المخطط لها وحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم.
إلى ذلك اطلع نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة، يحيى القنوص، ومديرا الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم، حميد حاجب، والأنشطة المدرسية ، لبيب السراجي، على مدى انضباط لجان الاختبارات في عدد من المراكز بمديرية أرحب، بحضور مدير التربية ،عبدالجليل عواد، ومدير أمن المديرية وعدد من القيادات.
وفي مديرية همدان، تفقد مستشار وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه، علي حمود شرف الدين، ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة، محمد معصار، مدى انضباط المراكز الاختبارية في مديرية همدان بحضور مدير المديرية، منير الكبسي.
كما اطلع نائبا مدير مكتب التربية بالمحافظة، أمين الجلال، وتوفيق طهام ، على مستوى سير الاختبارات في عدد من المراكز بمديريتي سنحان وجحانة، مستمعين من رؤساء المراكز إلى شرح عن الجهود المبذولة في منع التجمهرات وتنفيذ التعليمات الصادرة من وزارة التربية واللجنة العليا للاختبارات.

البيضاء
إلى ذلك دشنت بمحافظة البيضاء أمس اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 2022/2021م، وبصورة حديثة ومتقدمة.
وفي هذا الصدد تفقد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء وكيل أول للمحافظة حمود محمد شثان سير الامتحانات في مراكز مجمع العاقل التعليمي والثورة للبنين والثورة للبنات بمدينة البيضاء.
حيث استمع القائم بأعمال المحافظ شثان من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان سواد إلى شرح حول مستوى سير الاختبارات الشهادة الأساسية العامة التي يتقدم لها ستة آلاف و300 طالبا وطالبة موزعين على 67 مركزا إخباريا بمديريات المحافظة.
ولفت رئيس للجنة الفرعية سواد، إلى أن حوسبة الاختبارات تسهم في الحد من ظاهرة الغش وكذا الدقة والسرعة في التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة وتفادي الأخطاء الفنية السابقة.
وخلال التدشين الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد الشوتري ووكيلى المحافظة صالح أحمد المنصوري ومحمد أحمد الوحيشي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أشاد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء حمود محمد شثان، بما لمسه من انضباط في العملية الاختبارية وأجواء ملائمة لأبنائنا الطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية امتحاناتهم بكل يسر وسهولة بعيدا عن أي ضوضاء أو تجمعات وتجمهر خارج المراكز الاختبارية.
وأعرب عن أمله من شركاء العملية التربوية والتعليمية وقيادات السلطة المحلية بالمديريات تكاتف الجهود والإسهام الفاعل في إنجاح العملية الامتحانية .
وأشار شثان، إلى استعداد قيادة السلطة المحلية والجهات الأمنية التعاون مع القيادات التربوية في مركز المحافظة والمديريات لإنجاح العملية الامتحانية، مؤكدا على ضرورة اضطلاع القيادات التربوية بالمسؤولية في إنجاح العملية الامتحانية للشهادة العامة الأساسية والثانوية، وداعيا قيادات المجالس المحلية بالمديريات إلى التعاون لتأمين المراكز الاختبارية وتوفير الأجواء الآمنة والملائمة للطلاب والطالبات..
من جانبه، قال رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أن الطلاب والطالبات يخوضون الاختبارات الثانوية العامة والأساسية للعام الثامن رغم العدوان والحصار.. مشددا على أهمية الالتزام بكافة التوجيهات وتعليمات وزارة التربية والتعليم المنظمة للعملية الامتحانية،،مبينا أن جودة التعليم تمثل حجر الأساس في العملية التنموية وأساس لرقي الأمم.
رافقه خلال التدشين، نائب مدير عام التوجيه، رئيس فريق الإشراف من وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عبدالإله الحمزي، ونائبا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي وفضل الحميقاني ومدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية بالمحافظة صالح القشمري ومدير الموارد البشرية محمد الريامي ومدير التوجيه عباس كرمان ومدير التعليم حسين السيد ومدير الشؤون القانونية بمكتب التربية الخضر الهجري ومدير مكتب التربية بالمدينة محمد عمر الحارثي ومدير الشؤون المالية بالتربية بالمحافظة صالح علي الفرزعي ورئيس قسم التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية بمدينة البيضاء حسن الرفيد وعدد من المسؤولين بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.
ودشن وكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان، ومدير مكتب التربية بالمحافظة سرحان سواد، اختبارات الشهادة العامة الأساسية.
وخلال التدشين في مراكز مجمع العاقل ومدرستي الثورة بمدينة البيضاء، و22 مايو والوحدة بمديرية الصومعة، استمع شثان ووكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد أحمد الشوتري ووكيلا المحافظة صالح المنصوري، ومحمد الوحيشي، إلى شرح من رؤساء المراكز حول الجهود المبذولة لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الاختبارات.
وأشاد وكيل أول المحافظة، بمستوى الانضباط في قاعات الاختبارات .. مؤكدا أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء الاختبارات بكل سهولة ويسر.
وأشار إلى أن إجراء الامتحانات في موعدها صورة من صور الصمود في وجه العدوان.. منوها بصمود القطاع التربوي وحرصه على استمرار العملية التعليمية.
فيما أوضح مدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية صالح القشمري أن المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية ستة آلاف و392 طالبا وطالبة موزعين على 67 مركزا في مديريات المحافظة.
حضر التدشين مدير مدينة البيضاء أحمد الرصاص والمشرفون المركزيون بوزارة التربية والتعليم.

تعز
فيما دشنت بمحافظة تعز أمس الاختبارات النهائية للشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2021- 2022م.
حيث اطلع مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة عبدالجليل السامعي على سير الاختبارات بالمراكز أبو شهاب الشهاري والشهيد الصماد بمديرية التعزية والشهيد عبدالغفور الحكيمي بمديرية صبر الموادم.
وأشاد بجهود اللجان القائمة على المراكز الاختبارية والترتيبات والأجواء الهادئة التي تم توفيرها للطلاب والطالبات، بما يمكنهم من تأدية الاختبارات بكل سهولة .. منوهاً بصمود الجبهة التربوية في مواجهة تحديات العدوان والحصار.
وأوضح أن 28 ألفاً و335 طالباً وطالبة، توجهوا أمس لتأدية اختبارات الشهادة الأساسية في 304 مراكز اختبارية بمديريات المحافظة.
إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة محمد هزاع الحسني اليوم عدداً من المراكز الاختبارية الأساسية للبنين والبنات بمديرية خدير.
واطلع الوكيل الحسني ومعه مدير أمن خدير العقيد عصام صبر على سير الاختبارات في مدارس التوفيق غراب وعمر المختار والأميرة بالجاشعية والنهضة والثورة بالراهدة.
ونوه الوكيل بمستوى انضباط اختبارات الشهادة الأساسية في المراكز الاختبارية وتقيد اللجان بالإجراءات المنظمة لسير الاختبارات .. مشيداً بجهود اللجان القائمة على العملية الاختبارية في توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لتأدية الاختبارات بكل سهولة ويسر.
كما تفقد عضو مجلس الشورى العميد جميل الجابري أمس سير الاختبارات الأساسية بمركز مدرسة الاحسان بوادي الحكيم ومركز مدرسة النور بالصرام في مديرية خدير.
إلى ذلك تفقد عضو مجلس الشورى محمود بجاش، سير اختبارات الشهادة الأساسية للبنين والبنات بالمراكز الاختبارية في مديرية التعزية.
حيث اطلع بجاش على سير الاختبارات بمراكز مدارس النخبة والفهد وعبدالجبار القبلاني .. مشيدا بمستوى الانضباط والنظام والإجراءات المتبعة لإنجاح العملية الاختبارية، وتوفير الأجواء الهادئة للطلاب والطالبات لتأديتهم الاختبارات.

إب
ودشن أمين عام محلي محافظة إب أمين الورافي ووكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي أمس، بمجمع السعيد التربوي للبنات بمديرية الظهار اختبارات الشهادة العامة الأساسية بالمحافظة.
وتفقدا ومعهما مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي سير الاختبارات في مدرسة خالد بن الوليد بمديرية المشنة.
وحث الورافي، على تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء الاختبارات.. مثمنا جهود مكتب التربية والقائمين على الاختبارات بالمحافظة لإنجاحها وفقا لخطة وزارة التربية.
من جانبه أكد وكيل وزارة التربية، الحرص على إنجاح الاختبارات وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب النازحين.. مبينا أن الاختبارات تسير وفقاً للنظام الحديث عن طريقة الأتمتة.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أن إجمالي الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية لهذا العام بلغ 48 ألفا و250 طالبا وطالبة موزعين على 340 مركزا اختباريا في مختلف مديريات المحافظة.
حضر التدشين مدير التدريب بوزارة التربية عبدالسلام المضواحي ومدير مديرية المشنة علي البعداني ونائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل.
إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة حارث المليكي، على سير اختبارات الشهادة الأساسية في مدارس الشهيد الصماد والشهيد سري شايع والأجيال بمركز المحافظة.
وحث الوكيل المليكي، الجميع على إنجاح الاختبارات باعتبارها مسؤولية وطنية ومجتمعية.

حجة
من جهة أخرى دشن وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب ومدير مكتب التربية بمحافظة حجة علي القطيب أمس اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022.
وفي التدشين بمديرية مبين اطلع غلاب والقطيب ومعهما رئيس شعبة التدريب عبد الغني شرف الدين وفريق التوجيه الوزاري ، على سير الاختبارات بمدرستي ٢٦ سبتمبر بالصاية والشهيد أبو شرف الأعور.
واستمعوا من مديري المركزين إلى شرح حول سير الاختبارات وتهيئة الأجواء الملائمة لأداء الاختبارات.
وثمن وكيل الوزارة غلاب الجهود المبذولة في الإعداد للاختبارات وتنفيذها وفقاً لنظام الأتمتة وبما من شأنه تعزيز انتصارات الجبهة التربوية.
وأشاد بجهود مكتب التربية والتعليم وكوادر القطاع التربوي بالمحافظة في الإعداد وتنفيذ الاختبارات بصورة إيجابية.. مؤكدا الحرص على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وتذليل الصعوبات.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة القطيب أنه تقدم للاختبارات الأساسية 19 ألفا و 79 طالب وطالبة موزعين على ١٩٢مركزا في عموم المديريات.
وأشاد بنظام حوسبة الاختبارات واستمرارية العملية التعليمية وثبات وصمود الجبهة التربوية في ظل ظروف العدوان والحصار ..متمنياً للطلاب والطالبات بذل الجهد والمثابرة بعزيمة وإصرار لتكليل العام الدراسي بالنجاح.
إلى ذلك اطلع مدراء المديريات ونواب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على سير الاختبارات الأساسية في عدد من المراكز بالمدينة والمديريات.

مارب
من جانبه دشن وكيل محافظة مارب سعيد بحيبح ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي محمد الزايدي اختبارات الشهادة العامة الأساسية بالمحافظة.
وخلال التدشين بمدرسة بلقيس بمديرية الجوبة، استمع بحيبح والزايدي من القائمين على المراكز إلى شرح حول الجهود المبذولة لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الاختبارات.
وأكد الوكيل بحيبح أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء الاختبارات بسهولة.. مشيدا بجهود مكتب التربية والكوادر التربوية في الترتيب والإعداد لإنجاح العملية الاختبارية.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية 450 طالبا وطالبة موزعين على 11 مركز اختباري أساسي.
وأشار إلى الصعوبات التي فرضها مرتزقة العدوان لإفشال عملية الاختبارات منها سحب وثائق الطلاب ..مستعرضا شرحا توضيحيا للطلاب حول طريقة التعامل مع ورقة الأسئلة والإجابة وفق نظام الأتمتة.

ريمة
ودُشنت بمحافظة ريمة أمس اختبارات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2021 ـ 2022م.
وفي التدشين اطلع وكيل المحافظة محمد مراد ومدير مكتب التربية بالمحافظة محمد التوعري على سير العملية الاختيارية بمركزي فاطمة الزهراء وبني أبو الضيف بمركز المحافظة.
وأكد وكيل المحافظة مراد أهمية تكاتف الجهود لإنجاح العملية الاختبارية للشهادة الأساسية وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب خاصة في ظل الأوضاع الراهنة إزاء العدوان والحصار.
ولفت إلى مايمثله نظام الأتمتة من إنجاز تربوي ونقلة نوعية في نظام الاختبارات .. حاثا الطلاب على بذل الجهد لتحقيق النجاح.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أن اختبارات الشهادة العامة الأساسية التي تقدم لها خمسة آلاف و 619 طالباً وطالبة موزعين على 106 مركزاً في جميع المديريات تسير بشكل طبيعي.
إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة يعيش الضبيبي علي سير العمل بمركز 26سبتمبر في منطقة بني الضبيبي بالجبين .. واستمع من القائمين في المركز إلى شرح حول سير الاختبارات والجهود المبذولة لإنجاحها.
وأكد الوكيل الضبيبي أهمية تضافر جهود الجميع لضمان إنجاح اختبارات باعتبارها مسؤولية وطنية .. متمنياً للطلاب التوفيق والنجاح.
كما تفقد مدراء المديريات، سير العملية الاختبارية في عدد من المراكز الاختبارية.

الحديدة
كما دشن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري أمس اختبارات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2021 – 2022م، والتي تقدم لها 27 ألفا و184 طالبا وطالبة موزعين على 331 مركزا اختباريا في عموم مديريات المحافظة.
وفي التدشين بمديريتي الصليف وجزيرة كمران أشاد الوكيل البشري بمستوی الأداء الجيد والهدوء والانضباط في سير العملية الامتحانية… مثمنا جهود الملاحظين والكادر المشرف على سير الاختبارات والجهود المبذولة لإنجاحها.
وشدد علی أهمية تحمل المسؤولية الدينية والوطنية تجاه مستقبل الطلاب والطالبات .. وأثنی علی جهود قيادة مكتب التربية وكوادر القطاع التربوي ودورهم في إنجاح العملية التعليمية للعام الدراسي الحالي، رغم الصعوبات والتحديات الناتجة عن العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا