رسالة اليمن الى العالم

الهاشمي يناقش مشروع إعادة تشغيل المؤسسة العامة للنقل البري

يمانيون../
عقد اليوم بصنعاء الاجتماع الأول للجنة الفنية لإعادة تشغيل المؤسسة المحلية للنقل البري برئاسة نائب وزير النقل رئيس اللجنة محمد الهاشمي.

ناقشت اللجنة بحضور رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ووكيل الوزارة المساعد لقطاع النقل البري عبدالملك علي ومدير المؤسسة المحلية للنقل البري محمد العصري, آلية عمل ومهام اللجنة في متابعة مشروع إعادة تشغيل المؤسسة، وإعداد وتحديث دراسة الجدوى الاقتصادية لإعادة تشغيلها.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير النقل على ضرورة العمل تفعيل نشاط ودور المؤسسة لتقدم خدمات ملموسة ومنافسة في مجال النقل البري بما يسهم في خدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم.. مشددا على ضرورة أن يكون هناك عمل جاد في المجال الخدمي.

وأشار الهاشمي إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد للخروج برؤية مستقبلية تسهم في إعادة تشغيل المؤسسة وتضمن لها المنافسة.

ووجه بتشكيل فرق عمل لتحقيق الأهداف التي تم تشكيل اللجنة من أجلها، والمتمثلة في معالجة الوضع القانوني للمؤسسة، وتحديث دراسات الجدوى الاقتصادية لتسهم في إعادة دورها ونشاطها في مجال النقل البري.

واستمع نائب الوزير من رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري إلى إيضاح حول الإجراءات والخطوات التنفيذية التي تم العمل عليها في تعديل قرار مشروع المؤسسة.. مؤكدا بأن تفعيل نشاط وعمل مؤسسة النقل البري سيخلق المنافسة في الميدان ويحدث نقلة في مجال النقل البري.

فيما استعرض مدير المؤسسة الصعوبات التي تواجهها المؤسسة وأبرزها الدعم المالي لإعادة تفعيل نشاطها.. لافتا إلى أن لدى المؤسسة كوادر فنية ومهنية وبنية تحتية تؤهلها لاستعادة دورها في مجال النقل البري.
سبأ

قد يعجبك ايضا