رسالة اليمن الى العالم

حجة .. اختتام ورشة في مجال البناء المؤسسي لقيادات المحافظة

يمانيون../
اختتمت بمحافظة حجة اليوم، ورشة تدريبية في مجال البناء المؤسسي للمجموعة الأولى من قيادات المحافظة.

هدفت الورشة في يومين بمشاركة المحافظ هلال الصوفي، وأمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم، ووكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية إلى مناقشة نتائج ومخرجات ورشة العمل الثانية لقيادات المحافظات، بشأن تقييم أداء وحدات الخدمة العامة وتطوير وتحسين مستوى الأداء في كافة قطاعات الدولة.

كما هدفت إلى تعريف قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بمضامين توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لقيادات المحافظات خلال لقائه بهم في الورشة، وكذا محددات وأدبيات الورشة وآلية تحويلها إلى برنامج عمل.

وفي ختام الورشة أكد المحافظ الصوفي ضرورة الاهتمام بالبناء المؤسسي وعملية إصلاح الهيكل التنظيمي وتأهيل واختيار الكوادر الجيدة والكفؤة ومواكبة العمل بشكل أكبر.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لبلورة مخرجات الورشة لوضع الحلول والمعالجات والخطة المستقبلية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة.

وشدد محافظ المحافظة على ضرورة مضاعفة الجهد والاهتمام بالبناء المؤسسي وسد الفجوة بين المكاتب التنفيذية والفروع في المديريات وتعزيز التواصل والنزول الميداني، إلى جانب الحرص على عكس مخرجات الورشة على الفروع.

ولفت إلى أنه سيتم التقييم والمتابعة لمستوى الاداء وفق أسس علمية.. معتبرا خدمة الجمهور وقسم الشكاوى وترجمة توجيهات قائد الثورة على الواقع أولويات يجب الاهتمام بها لإصلاح وتطوير الأداء.

وتطرق الصوفي إلى أهمية التخطيط في ضوء الرؤية الوطنية ومتابعة التطوير والتحديث لأداء المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية بالمديريات بدءا بالمكاتب الخدمية.

من جانبه أشار أمين عام المجلس المحلي إلى أهمية الالتزام بمخرجات الورشة، والاستفادة من موجهات قائد الثورة وتحويلها إلى برامج عملية والالتزام بأوقات ومواعيد الدوام الرسمي.

وأكد على ضرورة الاهتمام بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنشء والشباب في إطار مركز المحافظة والمديريات والحرص على استيعابهم في المراكز والدورات الصيفية.. لافتا إلى أهمية تنفيذ الربط الشبكي والأتمتة على المستوى المركزي والمحلي لتحقيق الإدارة السريعة والاهتمام ببرامج التدريب والتأهيل.

بدوره استعرض مدير مكتب التخطيط بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني، الدليل الإرشادي لتقييم الأداء المعد من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية وملحقاته وآلية تحسين الأداء وكذا نماذج متابعة وتقييم أداء الجهات في إطار الرؤية الوطنية، والنماذج الخاصة بأولويات القضايا الحرجة.

وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ الأولويات والخطط والبرامج للعام الجاري بحسب الآليات والتوجيهات والتعليمات الصادرة عن المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية والوحدة التنسيقية بوزارة الإدارة المحلية.

قد يعجبك ايضا