Herelllllan
herelllllan2

انعقاد اجتماع للجنة الدستورية والقانونية والقضائية بمجلس الشورى

يمانيون/ صنعاء

عقدت اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع بحضور رئيس اللجنة الدكتور محمد الكبسي، مستوى تنفيذ المهام الموكلة للجنة وفقا لخطتها للعام 2022م، وكذا المهام المناطة باللجنة على ضوء بطائق مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وفي الاجتماع أشار رئيس مجلس الشورى، إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى بدور مجلس الشورى في الإسهام بتفعيل عدد من القوانين والتشريعات السارية في عدد من المؤسسات من خلال وضع الرؤى والتصورات القانونية اللازمة وفقا لصلاحيات المجلس القانونية والدستورية.

ونوه بجهود لجان المجلس المختلفة في سبيل تنفيذ بطائق مشاريع الرؤية الوطنية والسعي لوضع الخطط والاستراتيجيات الهادفة لتحقيق نهضة في مختلف المجالات.

بدوره أكد رئيس اللجنة، العمل بروح الفريق الواحد لترجمة توجهات المجلس السياسي الأعلى الرامية إصلاح وتعديل عدد من التشريعات والقوانين القائمة وتقديم الاستشارات القانونية لتنفيذها على الواقع.

فيما أشار أمين عام مجلس الشورى، إلى أهمية الاستفادة من خبرات أعضاء لجان المجلس في تقديم الدراسات والاستشارات والتحليلات القانونية والاقتصادية والاجتماعية ونشرها عبر الموقع الإلكتروني للمجلس الذي تم تفعيله مؤخرا.. مؤكدا أن الأمانة العامة للمجلس ستعمل على تقديم المساندة للجان لإنجاح مهامها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com