رسالة اليمن الى العالم

صنعاء.. اختتام دورة إنعاش لفرق الوحدة النوعية لمركز التعامل مع الألغام

يمانيون../
اختتمت بمقر الوحدة النوعية للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في العاصمة صنعاء اليوم الخميس، الدورة الانعاشية العاملين في الوحدة النوعية لعدد 61 مشاركا و20 من الكلاب الكاشفة.

وهدفت الدورة التي عقدت خلال الفترة 12 ـ 19 مايو الجاري، إلى إكساب العاملين من فرق ووحدات التطهير القدرة على تنفيذ الأعمال الميدانية وفقا لإجراءات الأمن والسلامة المهنية، وكيفية تنفيذ عملية الإخلاء الطبي للجرحى عند وقوع الحوادث وفقا للمعايير الوطنية والدولية

وشددت الدورة على ورفع الكفاءة العالية بالقدرة على تنفيذ أعمال التطهير في الميدان. ورفع وتيرة العمل الميداني في أعمال التطهير، وبما يضمن جودة العمل ويحقق الإنجاز في المناطق الملوثة بالقنابل العنقودية والألغام وخلال فعالية الدورة أجري من قبل العاملين أوامر الطاعة بالكلاب الكاشفة بشكل جماعي وفردي وتنفيذ الإخلاء الطبي لحقل الألغام المفترض.

وفي فعالية الدورة تم تكريم قادة المجموعات من قيادة المركز بشهادات تكريم والعاملين الميدانيين الذين يؤدون المهام الإنسانية في تطهير المناطق الملوثة بالألغام والقنابل العنقودية.

ولفت مدر الوحدة النوعية الدكتور عبدالباسط السلمي إلى أهمية العمل وفق المعايير الدولية والوطنية الخاصة بأعمال التطهير بالكلاب.

يذكر أن تعزيز القدرات من الدورات والورشات في الأعمال المتعلقة بنزع الألغام يقع على عاتق الأمم المتحدة الا ان المركز التنفيذي لم يتلقى اي دورة لمنتسبي الميدان منذ 2013 وهذا الدورات الانعاشية يقوم المركز التنفيذي بجهوده الذاتية.

قد يعجبك ايضا