Herelllllan
herelllllan2

وزير النقل يطالب الأمم المتحدة بالضغط على الطرف الآخر لتنفيذ بنود الهدنة وفتح المنافذ والمعابر أمام المواطنين

وزير النقل يطالب الأمم المتحدة بالضغط على الطرف الآخر لتنفيذ بنود الهدنة وفتح المنافذ والمعابر أمام المواطنين

يمانيون/ صنعاء

طالب وزير النقل عبدالوهاب الدرة، الأمم المتحدة بالضغط على الطرف الآخر الالتزام بالهدنة من خلال فتح المنافذ والمعابر والطرق الرئيسية أمام المواطنين والمسافرين ونقل البضائع في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد وزير النقل في اجتماع، اليوم السبت، مع قيادة الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، على ضرورة تنفيذ ما تضمنته الهدنة بما في ذلك تسيير الرحلات من مطار صنعاء إلى القاهرة وتكثيف الرحلات التجارية بما لا يقل عن رحلتين باليوم لاستكمال الرحلات المعتمدة بالهدنة الإنسانية والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية المحتجزة إلى ميناء الحديدة.

وأشار إلى أن حكومة الإنقاذ التزمت بفتح المنافذ البرية وفقا لما جاء في الهدنة وعلى الطرف الآخر الالتزام بذلك.

ولفت إلى أن النقل البري يلعب دورا محورياً في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ما يجعل تنظيم هذا القطاع واستخدام الطرق الرئيسية للتنقل بين المحافظات أمرا ضروريا، مؤكدا أهمية تطوير مشاريع النقل والاستفادة من التكنولوجيا بما يحقق الأمن والسلامة للمواطنين والمسافرين في عموم المحافظات.

ودعا الوزير الدرة، القطاع الخاص، إلى الاستثمار في قطاع النقل البري باعتباره من القطاعات الواعدة.

وأشاد بجهود قيادة هيئة تنظيم شؤون النقل البري وما أنجزته خلال الفترة الماضية في مجالات النقل البري، حاثا الجميع على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والاستفادة من تجارب الدول في مجالات النقل البري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com