رسالة اليمن الى العالم

تدشين مشروع توزيع الزكاة العينية للفقراء والمحتاجين بريمة

يمانيون../
دشـن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة اليوم الثلاثاء، مشروع توزيع الزكاة العينية للفقراء والمحتاجين تحت شعار “غذاء واكتفاء” .

وفي التدشين أشاد وكيل أول محافظة ريمة الشيخ محمد الحيدري بجهود الهيئة العامة للزكاة والقائمين عليها بإيصال الزكاة العينية إلى مستحقيها في إطار المصارف الثمانية التي حددها الله في كتابة الكريم.

ونوه بما حققته الهيئة العامة للزكاة من إنجازات وخطوات ملموسة لدعم الفقراء والمساكين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد الوكيل الحيدري على أهمية الزكاة وأثرها الإيجابي على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتحقيق ركن أساسي من أركان الإسلام.

من جانبه، أوضح نائب مدير عـام مكتب الهيئـة العامـة للزكاة بالمحافظة علــي الوعيـق أن مشروع صرف الزكاة العينية يتكون من العسل والزبيب والبن واللوز والسمسم ويستهدف (591) حالة من الفقراء والمساكين والمحتاجين على مستوى مديريات المحافظة.

وأشار إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الزكاة والوفاء بدفعها للهيئة باعتبارها ركن من أركان الإسلام وواجب شرعي.

وبين أن تدشين توزيع الزكاة العينية يأتي في إطار إحياء هذه الفريضة ومصارفها الثمانية ومنها الفقراء والمساكين، داعياً الجميع لاستشعار المسؤولية بأهمية هذا الركن العظيم من أركان الدين الإسلامي، مشيدا بمبادرة المكلفين لدفع زكاتهم طيبة بها نفوسهم، داعياً المكلفين الذي لم يدفعوا زكاتهم إلى المسارعة في دفع زكاتهم.

فيما شدد نائب مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية الجبين منصور الضيفي على ضرورة إخراج الناس لزكاة أموالهم فقد أصبحت اليوم تصرف في مصارفها التي حددها الله، مبيناً لهم عظمة ومكانة الزكاة في القران الكريم وأن إخراجها عامل من عوامل النصر والتمكين في الأرض.

قد يعجبك ايضا