Herelllllan
herelllllan2

مناقشة أوجه التعاون بين الهيئة العامة للأوقاف ووزارة الزراعة والري

مناقشة أوجه التعاون بين الهيئة العامة للأوقاف ووزارة الزراعة والري

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم ضم نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، أوجه التعاون بين الهيئة والوزارة لتحقيق النهضة الزراعية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج المهندس سمير الحناني وقطاع الاستثمار وتنمية الموارد بالهيئة الدكتور محمد الصوملي، إلى احتياجات العمل من الحبوب وبحث المحاصيل المناسبة” قمح، ذرة، بقوليات بأنواعها، مقدار الأراضي والمناطق التي يمكن زراعتها والعمل فيها”.

كما تطرق الاجتماع إلى آلية التعاون والتنسيق المشترك لتدشين عام زراعي، بإشراف الجهات المعنية بالزراعة وتعاون الهيئة العامة للأوقاف.

وأقر الاجتماع إعداد مسودة اتفاقية بين وزارة الزراعة وهيئة الأوقاف، والعمل على توفير بيانات للأراضي المناسبة للزراعة، وبحسب المحاصيل والتسريع بنزول فريق لحصرها وإسقاطها وتصنيفها وبين ما هو منتفع وغير منتفع وتسهيل زراعة الأراضي غير المنتفعة عبر شركة سهول الجوف التابعة للجنة الزراعية.

وشدد المجتمعون على أهمية عدم وجود أي أرض وقف ” بور ” لا تزرع والتنسيق مع مكاتب هيئة الأوقاف بتفعيل المستأجرين لزراعة أراضيهم، خاصة الصلبة بما يسهم في تغطية الاحتياج من الحبوب والغذاء والتركيز على الأولويات من القمح والبذور الشامية والبقوليات.

وركز الاجتماع على السبل الكفيلة بالتنسيق بين الشركاء والداعمين للزراعة وتوفير متطلبات المزارعين من مواد وشبكات ري وبذور وأسمدة بصورة مسيرة والعمل على تفعيل الزراعة التعاقدية للمزارعين المنتفعين من أراضي الوقف.

حضر الاجتماع مديرا تنمية الموارد بهيئة الأوقاف رضوان السدح والاستثمار عمار السواري، رئيس قسم الاستثمار الزراعي أحمد صالح المنتصر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com