Herelllllan
herelllllan2

عبداللهيان بمنتدى “دافوس”: جميع الأطراف اليمنية لابد أن يكون لها دور في مستقبل البلاد

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن جميع الأطراف اليمنية لابد أن يكون لها دور في مستقبل اليمن وليس طرفا معينا.

ودعا عبداللهيان في منتدى دافوس الاقتصادي بحسب ما نقلته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا)، إلى ضرورة استمرار وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن اليمن، وجلوس جميع الأطراف اليمنية إلى طاولة الحوار لتقرير مستقبل بلدهم.

وأعلن عبداللهيان التوصل إلى إتفاق بين بلاده والسعودية لعقد لقاءات في طرف ثالث على مستوى وزراء الخارجية أو دبلوماسيين في الخارجية.

كما أعلن أن الأمريكيين يعلمون جيدا ما هو المطلوب منهم في حال أرادوا العودة الى الاتفاق النووي.. مبيناً أن السبب الأساس لتلكؤ محادثات فيينا هو تمسك إيران بحقها الكامل في جميع المكاسب الاقتصادية التي يقرها الاتفاق.

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني يضخم من موضوع رفع الحرس الثوري من قائمة الإرهاب الأمريكية.. قائلاً: إن هذه القضية فرعية وأولويتنا هي مصالح الشعب الإيراني والمطالب الاقتصادية في إطار التجارة العالمية .

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن الرئيس الأمريكي جو بايدن إذا لم يتخذ إجراءً بشأن التوصل الى اتفاق رصين فإن لإيران خيارات متعددة على الطاولة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com