رسالة اليمن الى العالم

فعالية في جامعة صعدة بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة

يمانيون../
نظم في جامعة صعدة في المحافظة اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين ، تحت عنوان “الشعار سلاح وموقف” نظمتها جامعة صعدة بالشراكة مع جامعة إب .

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية بصعدة، وعدد من عمداء كليات جامعتي صعدة وإب والمراكز العلمية والبحثية، أكدت كلمة السلطة المحلية بالمحافظة التي ألقاها وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران على أهمية الشعار في إعلان البراءة من اعداء الله ومناهضة المخاطر التي تحاك ضد الأمة .

وأشار الوكيل الحمران إلى أن الشهيد القائد تحرك بشجاعة في إعلان الصرخة في وجه المستكبرين في مثل هذه الأيام آخر جمعة من شهر شوال.. لافتاً إلى الأثر الكبير التي أحدثته الصرخة في تغيير واقع الأمة ومناهضة المشروع الأمريكي.

ودعا جميع الأكاديميين وأساتذة الجامعات إلى إثراء الشعار بالنقاشات والأبحاث العلمية واستخلاص أهميتة والأثر الذي تركه في تحرير الأمة وفي عزتها وكرامتها واستقلالها.

من جانبه أشار وكيل محافظة إب القاضي عبدالفتاح غلاب إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لما تمثله من دلالات إيمانية تعرف الأمة بالأعداء الحقيقيين أمريكا وإسرائيل.. موضحا حالة الضعف التي عاشها اليمن قبل انطلاقة المسيرة القرآنية، والخوف من مجرد الإشارة الى دول الاستكبار العالمي بزعامة أمريكا.

ووصف وكيل محافظة إب غلاب الوضع الذي وصلت إليه الأمة في مشروعها التحرري، وما نتج عنه من تطور في التصنيع الحربي والطيران المسير، ومقارعة دول العدوان ومرتزقته وتحرير الكثير من الأراضي اليمنية وتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات، إلا نتيجة لذلك المشروع الذي تبناه الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي من منطقة مران .

وفي الفعالية أوضح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب إلى أن الشهيد القائد بتحركه ورفعه شعار الصرخة في 2002م أعاد الأمة الى مسارها الصحيح والوقوف ضد مشروع قوى الغطرسة والاستكبار العالمي.. مشيرا الى عظمة الشعار الذي كان يردد في بعض مناطق صعدة ويتعرض من يردده لسجن والمطاردة والتنكيل وأصبح الآن يردد في أغلب المحافظات اليمنية.

وأشار رئيس جامعة إب إلى أن هذهِ الفعالية التي تقام بالتشارك مع جامعتي صعدة وإب تمثل نقلة نوعية وبداية إنطلاقة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجامعتين في مختلف المجالات.

فيما ألقيت كلمة ترحيبية بأسم جامعة صعدة ألقاها عبدالله حورية للترحيب بالضيوف القادمين من جامعة إب، مشيراً إلى أن مناسبة الذكرى السنوية للصرخة جمعت الأمة ووحدتهم في مواجهة المشروع الأمريكي، لافتاً إلى أن شعار الصرخة أفشل المشروع الامريكي على اليمن والمنطقة بشكل عام .

كما ألقيت في الفعالية التي حضرها أمين عام جامعة صعدة علوي كباس، وأمين جامعة إب عبدالملك السقاف، وعدد من عمداء كليات جامعة صعدة وإب والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية وملتقى الطالب الجامعي بجامعة صعدة برعة من التراث الصعدي وقصيدة شعرية معبرة .

قد يعجبك ايضا