رسالة اليمن الى العالم

إب.. فعالية ثقافية وخطابية لمكتبي الأوقاف والزكاة في الذكرى السنوية للصرخة

يمانيون/ إب

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي، أشارت كلمة قيادة المحافظة التي ألقاها يحيى اليوسفي إلى دور الصرخة كسلاح وموقف في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي والتصدي لمخططاتها التآمرية.

وتطرق إلى المحاولات البائسة لأمريكا وعملائها في منع تداول الشعار .. لافتاً إلى أن الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد في العام 2002 م فضح المشروع الأمريكي الغربي الصهيوني في المنطقة، ما جعلهم يشنون حربا كونية على اليمن.

وأكد اليوسفي أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد لتغيير واقع الأمة، ورفض مشاريع الوصاية ومقارعة الطغاة والمستكبرين .. مؤكدا أن الشعار يجسد البراءة من أعداء الأمة خصوصا أمريكا وإسرائيل.

من جانبه أكد مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة بندر العسل، أهمية الشعار في إخراج الأمة من حالة التدجين والخنوع للأعداء إلى الموقـف والتحرك العملي ضد المؤامرات التي تُحاك ضدها.

وبيّن أن الصرخة تعبير واضح عن الموقف الذي يجب أن يُتخذ في مواجهة الصهيونية العالمية .. معتبراً الشعار ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية سلاحاً فعالا في مواجهة المشاريع التآمرية، والدفاع عن قضايا الأمة وتعزيز الصمود في مواجهة تحالف العدوان.

فيما تطرق نائب مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد النقيب، إلى أهداف الشعار في تعزيز وحدة الأمة ومواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني .. مؤكدا أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من الشهيد القائد ونضاله في مواجهة الطغاة والمستكبرين .

بدوره استعرض النشاط الثقافي رضوان العودي، منطلقات الصرخة ودورها في مواجهة أعداء الأمة .. مؤكدا أن شعار الصرخة، إعلان البراءة من أعداء لله.

تخللت الفعالية بحضور مديري مكتبي الثقافة عبدالحكيم مقبل والإعلام عبدالباسط النوعة، ونواب مكتبي الأوقاف صدام العميسي، وعبداﻹله ذمران، والزكاة جمال النهام، ومراد السلاب وكوكبة من العلماء والمثقفين والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، قصيدة للشاعر جميل الكامل عبرت عن أهمية شعار الصرخة كسلاح وموقف لرفض المشروع الأمريكي الصهيوني، والتحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية.

قد يعجبك ايضا