رسالة اليمن الى العالم

مشعل: الاحتلال يحاول حسم المعركة على الأقصى مستغلاً انشغال المنطقة واختراقات التطبيع

أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج، خالد مشعل، اليوم السبت، أن كيان الاحتلال الصهيوني يحاول حسم المعركة على المسجد الأقصى المبارك مستغلاً انشغال المنطقة والدعم الأمريكي، واختراقات التطبيع.

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” عن مشعل خلال ملتقى العلماء لمواجهة “مسيرة الأعلام”، قوله: إن “الاحتلال يخطط غداً وربما في مناسبات قادمة أن يحكم السيطرة ويكرس أمر الواقع في القدس والأقصى”.

وأضاف: إنه “يحارب العلم الفلسطيني، ويريد أن يسود العلم (الإسرائيلي) ليقول بأن الأقصى تحت سيادته السياسية والدينية”.

وتابع قائلاً: إن “الاحتلال يهدف إلى تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً تمهيداً لهدم قبة الصخرة والمسجد”.. لافتاً إلى أن موقف حركة حماس واضح، “القدس قدسنا والأقصى لنا مقدس إسلامي صرف لا نسمح لأي أحد أن يشاركنا فيه”.

وقال مشعل: “ينبغي أن نفعل فعلا عظيما يجعل الاحتلال وداعميه يدركون أن المساس بالأقصى سوف يتسبب بسقوط السماء على الأرض”.

كما أكد أن “الوضع الحالي استثنائي في القدس، ويتطلب إجراءات استثنائية للدفاع عن الأقصى.. مطالباً جماهير الأمت العربية والإسلامية بالنزول للشارع تضامنا مع المرابطين في القدس.

واختتم مشعل بالقول: “نطالب الحكومات العربية والإسلامية أن تتحمل المسؤولية التاريخية، وتتخذ مواقف رسمية لما يحدث في الأقصى والقدس”.. مشيراً إلى أن “العلماء والحركات والشعوب لها دور في الضغط على حكوماتها لاتخاذ موقف ينصر القدس والأقصى”، وشدد على أنه “ينبغي قطع كل العلاقات مع الاحتلال”.

قد يعجبك ايضا