رسالة اليمن الى العالم

صنعاء .. ندوة حول دور المرأة في الحفاظ على النسيج الاجتماعي

يمانيون../
بدأت بصنعاء اليوم ندوة توعوية تثقيفية حول دور المرأة العاملة في الحفاظ على النسيج المجتمعي والخصوصية التي يتمتع بها المجتمع اليمني، تنظمها مصلحة الضرائب بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة.

تُقدم في الندوة على مدى يومين، بمشاركة الكادر النسائي العامل في مصلحة الضرائب، محاضرات توعوية حول الحفاظ على النسيج الاجتماعي ومواجهة الحرب الناعمة.

وفي افتتاح الندوة اعتبر رئيس مصلحة الضرائب علي جبران الشماحي، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، المرأة حجر الزاوية في التنمية وإعداد وتربية الأجيال المستقبلية.

وأشار إلى أن المرأة اليمنية أثبتت خلال سنوات العدوان وعيها وقدرتها على الوقوف في إلى جانب أخيها الرجل وجه كل محاولات الاختراق التي استهدفت العنصر النسائي بشكلٍ خاص.

ونوه الشماحي بتقديم المرأة فلذات كبدها شهداء أو من خلال التبرعات وتسيير قوافل البذل والعطاء للمرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن.

وأشاد بدور الكادر النسائي العامل في المصلحة .. مؤكدا التعويل على تعاظم دور الموظفات في كافة مؤسسات الدولة في بناء مداميك النسيج الاجتماعي والحفاظ على خصوصية المجتمع اليمني.

وفي افتتاح الندوة التي حضرها وكيل مصلحة الضرائب عبدالرحمن الجنيد، عبرت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبوطالب عن الشكر لقيادة المصلحة على تنظيم الندوة.

وأشارت إلى أن الهدف من مثل هذه الندوات، توعية المرأة العاملة من مخاطر الحرب الناعمة التي يشنها مرتزقة العدوان عبر كافة الوسائل.

ولفتت أبو طالب إلى أن المرأة اليمنية كانت الصخرة التي تحطمت عليها أحلام العدوان ومرتزقته بتفكيك النسيج المجتمعي للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا