رسالة اليمن الى العالم

الصحة تدشن الدفعة الأولى لمساق الوبائيات الحقلية بنظام السنة

يمانيون../
دشنت وزارة الصحة والسكان بصنعاء، اليوم، الدفعة الأولى من مساق الوبائيات الحقلية نظام السنة ضمن مساقات البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية، والتي تشمل المساقات نظام الماجستير (سنتين) ونظام تمكين ( 3 أشهر).

وفي التدشين أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور ، أهمية بناء القدرات الوطنية في مجال علم الوبائيات، مشيرا إلى دور الكوادر والمخرجات العلمية في مواجهة الأوبئة والمكافحة الفاعلة لها.

وحث المشاركين على الجدية والإهتمام كونها (دورة الفرز) لعدد 40 مشاركا يتنافسون على مدى أسبوع كامل لإختيار 25 منهم للالتحاق بنظام الدراسة لمدة سنة.

فيما أشار مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الدكتور خالد المؤيد إلى أهمية الدورة والجهود التي بذلت لاختيار المشاركين بعناية وبحيث يمثلون أكبر عدد من المحافظات.

من جانبه أشار مدير البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية الدكتور عبدالحكيم الكحلاني، إلى أن نظام السنة سيكون مختلف عن نظام السنتين لأن الدراسة ستكون باللغة العربية، لافتا إلى أنه تم تخفيف شروط الالتحاق وإتاحة الفرصة للكوادر الوطنية للإلتحاق بالدراسة .

بدورهما أكدت الدكتورة دينيس عساف عن منظمة الصحة العالمية والدكتورة نيكول سارليز مديرة برامج البنك الدولي بالمنظمة إلى أهمية هذا التدشين في المساق التدريبي في الوبائيات الحقلية، مشيدة بالنجاحات التي حققها برنامج الوبائيات في اليمن في تطوير القدرات ومكافحة الأوبئة.

قد يعجبك ايضا