Herelllllan
herelllllan2

عبداللهيان: طهران تدعم استمرار وقف إطلاق النار في اليمن ورفع الحصار بالكامل

عبداللهيان: طهران تدعم استمرار وقف إطلاق النار في اليمن ورفع الحصار بالكامل

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، دعم بلاده لاستمرار وقف إطلاق النار في اليمن، وعلى ضرورة رفع الحصار الإنساني بالكامل عن هذا البلد وحل الأزمة اليمنية في إطار الحوار اليمني اليمني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لعبد اللهيان، مع نظيره الفنلندي، بيكا هافيستو، الليلة الماضية، تناول العلاقات الثنائية وأحدث التطورات الإقليمية والدولية، بما في ذلك الأزمة في أوكرانيا.. بحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا).

ودعا عبداللهيان روسيا وأوكرانيا للحوار وإنهاء الحرب.. مؤكدا معارضة بلاده للحرب.

وأشار إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية الفنلندي إلى طهران والاتفاقات التي تم التوصل إليها.. معلنا استعداده لتوسيع مسار التعاون بين إيران وفنلندا أكثر فأكثر.

وانتقد عدم اتخاذ القرار من قبل أمريكا.. مؤكداً جدية طهران للتوصل إلى اتفاق جيد وقوي ودائم.

وبشأن الحرب في أوكرانيا ، قال عبداللهيان إن: “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعارض الحرب وتدعو طرفي النزاع في موسكو وكييف للحوار وإنهاء الحرب، وأن طريق الحل رهن الخيار الدبلوماسي والحوار”.

بدوره حيّا وزير الخارجية الفنلندي خلال الاتصال الذكرى السنوية الـ90 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين إيران وفنلندا.. واصفا هذه العلاقات بين البلدين بالمهمة، ومؤكدا على تطوير وتوسيع التعاون بينهما.

وأعرب هافيستو عن أمله في التوصل إلى اتفاق مناسب في مفاوضات فيينا.

وحول الأزمة الأوكرانية، عبر الوزير الفنلندي عن أمله في أن تساعد المحادثات الروسية الأوكرانية ، بدعم من الدول الأخرى، بما في ذلك إيران، في حل وتسوية الأزمة سلميا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com