رسالة اليمن الى العالم

الجمارك والمرور تدشنان العمل بنظام أتمتة البيانات الجمركية القديمة

يمانيون../
دشنت مصلحة الجمارك والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية اليوم العمل بنظام أتمتة البيانات الجمركية القديمة لما قبل العام 2006م التي لم تدخل ضمن قاعدة البيانات في النظام الآلي.

وفي التدشين بحضور وكيل مصلحة الجمارك المساعد لقطاع الضابطة الجمركية محمد مطهر المداني، أشار مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي إلى أن تدشين العمل بنظام أتمتة البيانات الجمركية القديمة سيسهم في تسهيل إجراءات إدخال وتحديث البيانات الجمركية القديمة لما قبل العام 2006 والتأكد من صحتها لضمان سرعة استكمال إجراءات التجديدات ونقل ملكية المركبات بسهولة ويسر للمواطنين.

ولفت إلى أن التدشين يأتي تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه بين رئاسة المصلحة وقيادة شرطة المرور لتخفيف أعباء الانتقال المتكرر للمواطنين بين المصلحة والمرور.

ولفت العميد الدكتور البراشي إلى أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بين الجميع بما يكفل تحقيق الأهداف والغايات المنشودة، وتسهيل معاملات المواطنين.

وأكد اجتماع بهذا الخصوص على حضور مندوبي الجمارك في المرور لإدخال البيانات في النظام، حيث تم استكمال التجهيزات اللازمة في شرطة المرور لاستيعاب مندوبي الجمارك للبدء بالتنفيذ العملي .. مستعرضاً التوصيات التي من شأنها تطوير العمل وتحسين الأداء بما يحقق الأهداف المشتركة.

وتطرق الاجتماع بحضور مساعد مدير عام شرطة المرور العقيد عبدالله حسين طيب، إلى الشروط الخاصة باستلام وثائق المركبات التي يجب توافرها لإدخالها في النظام، أهمها إحضار أصل البيان الجمركي أو بدل فاقد أصل “النسخة التي تخص صاحب الشأن” مختومة بختم الجمارك، ولا تقبل البيانات Scanner أو التالفة أو غير الواضحة والمطموسة، إلى جانب أن يتم إرفاق صورة رخصة التسيير “كرت الملكية” والبطاقة الشخصية لمالك المركبة.

حضر التدشين عدد من مدراء العموم والمختصين بمصلحة الجمارك، والضباط ومدراء الإدارات والمختصين في الإدارة العامة للمرور.

قد يعجبك ايضا