رسالة اليمن الى العالم

اجتماع بصنعاء يناقش اجراءات تنفيذ مشاريع خدمية ومبادرات مجتمعية

يمانيون../
ناقش اجتماع للهيئة الادارية بمحافظة صنعاء، اليوم برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي وضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، الإجراءات الخاصة بتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والمبادرات المجتمعية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أعضاء الهيئة عبدالسلام الجائفي وعلي السهيلي ومهيوب مهدي ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى، مستوى تنفيذ قرارات وتوصيات الهيئة الإدارية للاجتماعات الماضية والمتصلة بالجوانب الخدمية والزراعية وتحسين مخرجات الأداء التنفيذي والمكاتب الايرادية.

وتطرق الاجتماع بحضور مديري مكتب المالية والإدارة العامة للشئون المالية والأشغال والتخطيط، إلى أسباب تعثر عدد من المشاريع الخدمية وسبل معالجتها، حيث تم إحالة قائمة مشاريع مياه الريف المتعثرة والمتوقفة إلى مديري المديريات وأمناء المجالس المحلية لدراستها والرفع بالحلول خلال أسبوع.

وأقرت الهيئة تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية المرفوعة من اللجنة المكلفة بإعدادها وبدء تفعيل عمل إدارة المبادرات بالمحافظة للقيام بمهامها المناطة في تحفيز المشاركة الذاتية وتنمية المجتمع.

كما وافقت الهيئة الادارية على الأعمال الاضافية لمشروع صيانة وترميم طريق لولوة ريعان في مديرية همدان بمبلغ 13 مليون ريال، وحثت على سرعة متابعة إجراءات تنفيذ مشروع الأعمال الإنشائية لإصلاح طريق القدم سوق الثلوث بمديرية صعفان بالتنسيق مع مؤسسة وصندوق صيانة الطرق.

وجرى في الاجتماع مناقشة الجوانب المتعلقة بمشروع بناء المجمع الحكومي للمحافظة والبرنامج الزمني لتنفيذه، وتم الموافقة على بدء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ووضع حجر الأساس خلال الشهر المقبل.

وتم أيضا اقرار خطة لجنة التخطيط والتنمية بشأن معالجة بعض الإشكالات في وحدات الجوار بعدد من المواقع والشوارع المستهدفة، كما ناقش الاجتماع آليات العمل بخصوص إعداد الخطة الاستراتيجية الخمسية للمحافظة وفقا للسنة المالية الهجرية الجديدة 1444 – 1448.

قد يعجبك ايضا