رسالة اليمن الى العالم

وكيل وزارة الاتصالات يؤكد مساندة المشاريع التي تسهم في إحداث نقلة في التعاملات المالية الإلكترونية

يمانيون/ صنعاء

أكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون الفنية، طه زبارة، حرص الوزارة على مساندة المشاريع الاستثمارية والخدمية الحقيقية التي تسهم في إحداث نقلة رقمية وتغيير جذري في التعاملات المالية الإلكترونية.

وأشار زبارة، في حفل تدشين خدمة محفظة جوالي لشركة “وي كاش” بصنعاء اليوم، إلى أهمية تبني وتنفيذ القطاع الخاص مشاريع استثمارية فاعلة تعمل على النهوض بخدمات المصارف والبنوك والمؤسسات المالية.

وحث القطاع المصرفي على العمل من أجل التحول الرقمي الآمن واعتماد الحلول الرقمية وتسخير أدواتها التقنية في تعزيز القيمة الفعلية المضافة للقطاع المالي والمصرفي والمجتمع على حد سواء، مباركا تدشين خدمة محفظة جوالي الالكترونية التي نأمل أن تشكل إضافة نوعية للخدمات الرقمية والمالية في اليمن.

وأكد وكيل وزارة الاتصالات سعي اليمن لتحقيق الشمول المالي الذي يعد من أهم الأهداف التي تتبناه الدولة ضمن مصفوفة وبرامج الرؤية الوطنية اليمنية الحديثة وفي إطار توجهات الحكومة نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

ولفت إلى أن الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية تعمل على تعزيز وتدعيم البينة التحتية الرقمية والمعلوماتية إيمانا بأهمية ما أحدثه التحول الرقمي من طفرة هائلة برزت مظاهرها بانطلاق العديد من المنتجات والتطبيقات والحلول الرقمية في كافة المجالات وعلى رأسها المجالين المالي والمصرفي .

من جانبه اشار مدير إدارة أمانة سر البنك المركزي اليمني، هاشم الأمير، إلى الخطوات التي يقوم بها البنك حاليا من أجل الإسراع في عملية الانتقال والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المالية، مؤكدا استعداد البنك تسهيل الصعوبات التي تواجه الشركات فيما يخص خدمات المحافظ الالكترونية .

فيما أشار رئيس مجلس إدارة شركة “وي كاش” ماجد العيدروس، والمدير التنفيذي عبدالباسط الشرفي، إلى أن تدشين خدمة محفظة جوالي تأتي في إطار تقديم خدمات مالية رقمية متعددة تتناسب مع مستويات المجتمع افرادا وشركات.

وأكدا أهمية تقديم خدمات مالية رقمية متنوعة لتعزيز توجهات القطاع المصرفي والمالي، مشيدين بجهود البنك المركزي اليمني ووزارة الاتصالات في وضع التشريعات وتسهيل الصعوبات والإشراف على تأسيس مشاريع مالية الكترونية عبر الشركات والمؤسسات.

بدوره استعرض نائب المدير التنفيذي للشركة، وليد الحضرمي، مزايا وخصائص خدمة محفظة جوالي الالكترونية وكيفية تحميل التطبيق الذي يمكن من تنفيذ عمليات الشراء والتسديد والتحويل بطريقة سهلة وآمنة عبر الجوال دون الحاجة إلى امتلاك حساب بنكي.

وولفت إلى أن الخدمة المقدمة من شركة وي كاش عبر شركائها “النجم، الإمتياز، ويمن اكسبرس” تتيح ارسال واستلام الحوالات المالية ودفع واستلام المدفوعات الجماعية كالمرتبات والمعونات وغيرها من الخدمات.

تخلل التدشين ، الذي حضره رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس وممثلو جمعية البنوك اليمنية وجمعية الصرافين وعدد من اعضاء الغرفة التجارية ومديري شركات الصرافة والتحويلات ، فقرات إنشادية وريبورتاج عن شركة وي كاش وخدمة محفظة جوالي.

قد يعجبك ايضا