رسالة اليمن الى العالم

صنعاء.. وضع حجر أساس مشروع بناء المجمع الحكومي للمحافظة

يمانيون/ صنعاء

وضع نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية، محمود الجنيد، ووزيرا الادارة المحلية، علي بن علي القوسي، والأشغال، غالب مطلق، ومحافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، اليوم، حجر الأساس لمشروع بناء المجمع الحكومي للمحافظة بتكلفة أربعة مليارات و500 مليون ريال.

وتبلغ مساحة مشروع المجمع المزمع بنائه في مركز المحافظة، ثمانية آلاف و500 متر مربع، ويتكون من ثمانية طوابق وقاعة مؤتمرات وموقف سيارات، وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بتمويل ذاتي بمبلغ ملياري ريال.

وخلال وضع حجر الأساس، نوه الجنيد بجهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية في التوجه لإنشاء مجمع حكومي للمحافظة بعد سنوات طويلة من الحرمان والمعاناة في العمل، معتبراً بناء المجمع رصيد إضافي لمحافظة صنعاء وقيادتها وثمرة للإرادة والصمود في مواجهة التحديات.

وعبّر عن الفخر والاعتزاز بتنفيذ هذا المشروع رغم التحديات والظروف الصعبة، منوها بأهمية مساندة جهود الدولة في ترجمة مصفوفة الرؤية الوطنية وتجسيدها على أرض الواقع لرسم ملامح المستقبل الذي يتطلع إليه الشعب اليمني.

فيما اعتبر الوزير القيسي، وضع حجر الأساس لبناء المجمع، انجازا يترجم الطموحات في الجانب الخدمي الذي يمثل أولوية للدولة، لافتا إلى ما تحقق لمحافظة صنعاء خلال العامين الماضيين من انجازات تنموية وخدمية رغم تحديات العدوان والحصار.

وأوضح وزير الادارة المحلية، أن محافظة صنعاء تعد من المحافظات الرائدة والسباقة في ميادين العمل وعلى مختلف مسارات ومجالات البناء التنموي وتعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بكل غال ونفيس.

من جانبه، أشار وزير الأشغال العامة والطرق، إلى أن مشروع بناء مجمع لمحافظة صنعاء يجسد المسئولية ومستوى الحرص والاهتمام في ظل الأزمة الاقتصادية للمرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

ولفت إلى أن هذا المشروع يعد ثمرة لقيادة المحافظة، وضمن ثمار مشروع الشهيد الرئيس صالح الصماد “يد تبني ويد تحمي” لبناء الدولة، مبينا أن التصميم الخاص بمبنى المجمع الحكومي يحمل دلالات التاريخ والحضارة لأبناء المحافظة.

بدوره أوضح محافظ المحافظة، عبدالباسط الهادي، أن مشروع بناء المجمع الحكومي يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمحافظة لهذا العام، لافتا إلى ما تم إعداده وانجازه من دراسات وخطط وبرامج عمل وترتيبات كي يرى هذا المشروع النور.

وأفاد بأنه سيتم بدء تنفيذ العمل في المرحلة الأولى لمشروع بناء مجمع المحافظة هذا الأسبوع بتكلفة ملياري ريال بدعم ذاتي من موارد المحافظة، مؤكداً أن قيادة المحافظة لن تألوا جهدا في إنجاز بناء المجمع والعمل على حشد كافة الجهود لتنفيذ المشروع وفق الدراسة والخطة المعتمدة.

واعتبر الهادي، بناء مجمع حكومي للمحافظة بالتزامن مع اعتماد مديرية صنعاء الجديدة مركزا لمحافظة صنعاء، خطوة ايجابية في طريق تحقيق التطلعات وتجسيد الآمال لإنهاء العديد من الإشكالات والصعوبات والتراكمات في الجانب الإداري والفني للمحافظة.

بدورهما نوه أمين عام محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني، ووكيل أول ،حميد عاصم، بجهود محافظ المحافظة الذي وضع هذا المشروع على رأس قائمة أولويات المشاريع لهذا العام، مؤكدين أن المجمع سيسهم في حل الكثير من المشكلات التي تعاني منها إدارات ومكاتب المحافظة.

حضر وضع حجر الأساس أعضاء الهيئة الادارية في المجلس المحلي بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشورى وعدد من وكلاء المحافظة ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى ومديري مكاتب تنفيذية.

قد يعجبك ايضا