رسالة اليمن الى العالم

مناقشة نتائج تقييم أداء المستشفيات الخاصة في إب

يمانيون../
ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتور أشرف المتوكل، نتائج تقييم أداء المستشفيات الخاصة بالمحافظة من قبل لجان وزارة الصحة العامة للعام الجاري، وسبل ردم الفجوة المعيارية فيها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي، ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور عبد الغني غابشة، ومدراء المستشفيات الخاصة، إلى خطة النزول الميداني للتأكد من مدى التزام المستشفيات الخاصة بالمعايير وتسعيرة الخدمات الطبية المحددة من وزارة الصحة.

وفي الاجتماع أكد الوكيل المتوكل، أهمية تقييم أداء المستشفيات لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، وتلافي الجوانب السلبية للفترة الماضية.

واعتبر حصول مستشفى الأمين التخصصي على المستوى A ضمن المستشفيات الأوائل العشر على مستوى الجمهورية، إنجازاً نوعياً يترجم الطموحات رغم الصعوبات الراهنة.

وأشار وكيل المحافظة، إلى العزم على إغلاق أقسام العمليات والعناية المركزة والرقود في المستشفيات التي حصلت مستويات متدنية.

فيما حث مدير مكتب الصحة بإب، مدراء المستشفيات الخاصة على الارتقاء بالخدمات الطبية وتجويدها وتقديمها بأسعار مناسبة للتخفيف من معاناة المواطنين .. مهيباً بالجميع الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات تلبي احتياجات المجتمع بعيداً عن الربح.

وأشاد السماوي بتحسن خدمات الرعاية الصحية في المستشفيات الخاصة، والسعي لتعزيز جودة الخدمات الطبية .. معتبراً التقييم حافزا لمضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء.

بدوره استعرض مدير المنشآت الخاصة بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد علي إسماعيل، آلية تطبيق تسعيرة الخدمات الطبية، وتنفيذ الملاحظات الواردة في تقرير لجنة التقييم في كل منشأة طبية.

وأكد استمرار الرقابة والنزول الميداني لتقييم أداء المستشفيات والمستوصفات العامة والخاصة بالمحافظة لرفع مستوى جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

حضر الاجتماع نائب مدير مؤسسة الجرحى الدكتور جمال الشامي، ومديري الشؤون القانونية بهيئة مستشفى الثورة عبدالفتاح الجبري.

قد يعجبك ايضا