رسالة اليمن الى العالم

أمير عبد اللهيان من الهند: العقوبات الأميركية لن تدوم طويلاً

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، إنّ “العقوبات الأميركية الظالمة والأحادية ستنتهي، ولن تدوم طويلاً”.

وأضاف  أمير عبد اللهيان  في تصريح له من مدينة حيدر آباد الهندية: “سنحبط آثار العقوبات حتماً لأنّها لا تحظى بأي مكانة في القوانين الدّولية”، مشيراً إلى أنّ بلاده “قلّلت نتائجها إلى حد كبير من خلال الصمود بوجهها”.

وأردف: “اتفقنا مع الهند على تعزيز الاستثمارات في ميناء تشابهار الإيراني”، مؤكداً الاستعداد لتسهيل كل ما يحتاجه المستثمرون والتجار في الهند.

يُشار إلى أنّ منطقة “تشابهار” قادرة على ربط خطي ترانزيت شرق-غرب وشمال-جنوب.

وعند وصوله إلى الهند منذ يومين، صرّح الوزير  الإيراني، تعليقاً على سير المفاوضات الرامية للعودة إلى الالتزام بالاتفاق النووي الموقع في 2015، بأنّ إيران قدّمت مؤخراً مقترحات جديدة حول مسار التفاوض، وخيّرت الأطراف المقابلة بين “مسارين”.

كما كشف أمير عبد اللهيان، خلال كلمة له في اجتماع مع الجالية الإيرانية في الهند، أنّ بلاده “بعثت قبل يومين برسالة للطرف الآخر مفادها أنكم تدخلون طريقاً يهدف إلى إصدار قرار لممارسة ضغط سياسي على إيران”، مضيفاً: “أوضحنا ذلك للسيد (جوزيب) بوريل (مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي) ووزراء خارجية الدول الأوروبية الثلاث (فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة) وروسيا والصين”.

ولدى اجتماعه بعلماء الدين، خلال زيارته إلى نيودلهي، قال إنّ “الدول الغربية تعلم جيداً أن لا مكان للقنبلة النووية في عقيدتنا الإسلامية وتدرك أننا لا نبحث عن صناعتها، لكنها مع ذلك تواصل الضغط علينا”.

قد يعجبك ايضا