رسالة اليمن الى العالم

هيئة الزكاة تدشن مشروع زكاة الحبوب لمديريات محافظة الحديدة

يمانيون../
دّشن مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة الحديدة، اليوم مشروع الزكاة العينية “الحبوب” بكمية 11 ألف قدح، تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.

وفي التدشين اليوم بمديرية باجل، أشاد وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف محمد العياني، بجهود العاملين بفروع مكتب الهيئة والمتعاونين من الأمناء والعقال والعلماء في التحصيل والمتابعة والتوعية لمساعدة الفقراء والمساكين.

وثمن تفاعل المزارعين والمزكين ومبادرتهم في إخراج ما عليهم من زكاة لفرع مكتب الزكاة .. وقال” ما قدموه من زكاة زروع وثمار نعمة من الله عليهم لحفظ أموالهم”.

وحث المزارعين على الاهتمام بالزراعة واستغلال الأراضي الصالحة لتحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد وانتشال الفقراء والمساكين من حالة الفقر والجوع، خاصة في ظل العدوان والحصار.

بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة جمال الحميري، أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ مشاريع زكوية لخدمة الفقراء والمساكين.

ولفت إلى أن المساعدات العينية التي وزعت اليوم تضم أصناف من حبوب الذرة والدجرة والدخن ذي الجودة العالية.

فيما ثمن مدير مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي، جهود مكتب الزكاة وفرعه بالمديرية في خدمة الفقراء والمساكين .. داعياً التجار والمزارعين إلى المسارعة في دفع الزكاة لتتمكن الهيئة من أداء دورها وصرفها حسب ما حدده الله في كتابه الكريم.

بدوره أشار مدير مشروع الزكاة العينية بالهيئة العامة للزكاة نبيل القرماني، إلى أن ما تم توزيعه اليوم يأتي وفقاً لتوجيهات قيادة الهيئة العامة للزكاة بالوقوف إلى جانب أبناء تهامة .. موكداً أن التوزيع يتم عبر آليات وضوابط تضمن وصولها إلى مستحقيها.

حضر التدشين مدراء التقرير والمحاسبة الدكتور حافظ الذكري والمتابعة والتحصيل جمال القدمي والحصر عبدالله الحزيف والرقابة والتقييم عماد جامل والتقرير والمحاسبة عبد السلام المحبشي وفرع مكتب الهيئة بمديرية باجل رشاد قايد.

قد يعجبك ايضا