Herelllllan
herelllllan2

هيئة النقل البري ومصلحة الدفاع المدني تناقشان إجراءات الأمن والسلامة العامة

يمانيون/صنعاء/

عقد اليوم بصنعاء اجتماع ضم كل رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد عبدالله الوادعي، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني، لمناقشة إجراءات الأمن والسلامة العامة في شركات النقل ووسائل وشاحنات النقل الحضري والبضائع.

وتطرق الاجتماع بحضور الوكيل المساعد لمصلحة الدفاع المدني العميد يحيى المرتضى، آفاق التعاون المشترك بين الهيئة والمصلحة في سبيل الحد من مخاطر الحوادث والكوارث، وبلورة ذلك عبر توسعة دائرة التعاون في مختلف المجالات ومنها تفعيل الجانب التوعوية وعقد الدورات وورش العمل المشركة لمندوبي مكاتب وشركات النقل بشكل عام في جانب الأمن والسلامة العامة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، إلى ان الهيئة بالتعاون مع مصلحة الدفاع المدني ومختلف الجهات ذات العلاقة  بصدد الاعداد للائحة التنظيمية لنقل المواد الخطرة، بما يسهم في الحد من الكوارث والمخاطر التي يتعرض لها سائقو شاحنات نقل البضائع وكذا المواد الخطرة الغازية والبترولية وغيرها.

وأكد الوادعي، استعداد الهيئة تقديم كل التسهيلات والتعاون مع مصلحة في كل ما يخص جانب الأمن والسلامة العامة لقطاع النقل البري بمختلف انواعه، لما لذلك من اثر كبير في الحفاظ على حياة المواطنين من سائقين وركاب وممتلكاتهم بما ينعكس ايجاباً على الحياة الاجتماعية والاقتصادية على بلادنا بشكل عام.

من جانبه أشاد رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني، بالتعاون المشترك بين المصلحة هيئة النقل البري خلال الفترة الماضية والتنسيق بين الجانبين في مجال ترسيخ الأمن والسلامة العامة لدى شركات ومكاتب النقل.. مؤكداً إلى أن الفترة القادمة ستشهد عقد عدد من الدوارات التدريبة والتأهيلية والتوعوية المشتركة لما من شأنه الرفع من مستوى الوعي لدى مندوبي مكاتب وشركات النقل بأهمية إجراءات الأمن والسلامة العامة.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com