Herelllllan
herelllllan2

صنعاء .. الهلال الأحمر يدشن أعمال ترميم وتأهيل عدد من المدارس

يمانيون../
دشن فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء، اليوم أعمال مشروع إعادة ترميم وتأهيل سبع مدارس في عدد من مديريات المحافظة، ضمن مشروع التقليل من المخاطر وتحسين الوصول إلى التعليم، الممول من الصليب الأحمر الألماني.

يستهدف المشروع بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ترميم وتأهيل مدارس” اليرموك بيت نعامه، عمر المختار بالخصمة في مديرية بني مطر، الثورة بالعر، الفاروق في ابلاس مديرية همدان، السلام بصرف، الفتح والوفاق في سعوان مديرية بني حشيش، ملحق أعمد في سنحان”.

وأوضح مدير فرع جمعية الهلال بالمحافظة حسين الطويل، بدء الأعمال الانشائيه لترميم وتأهيل هذه المدارس قبل تدشين العام الدراسي الجديد بما يتسنى افتتاحها وفق البرنامج المحدد وعودة التعليم فيها.

وأفاد بأن المشروع يأتي ضمن برتوكولات التنسيق والتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة صنعاء ووزارة التربية والتعليم ومكتبها بالمحافظة، ويستهدف تأهيل المدارس الأكثر تضررا في مديريات المحافظة، بما يكفل تحسين البيئة التعليمية في المدارس وعودة العملية التعليمية إلى طبيعتها.

فيما أوضح مهندسا المشروع في جمعية الهلال الأحمر اياد المطحني وعبدالرحمن شالف، أن أعمال مشروع التقليل من المخاطر وإنقاذ التعليم، تتضمن تنفيذ تدخلات وإصلاح لمباني ومرافق وفصول وأسوار المدارس وترميم جدرانها وتأهيل شامل لكافة متطلباتها من معامل وصرف صحي ومقاصف وأسقف ونوافذ ومقاعد وملاعب وغيرها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com