Herelllllan
herelllllan2

بوتين: الولايات المتحدة بعد الحرب الباردة نصبت نفسها رسولا من السماء وأعلنت مصالحها مقدسة

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، إن الولايات المتحدة بعد نهاية الحرب الباردة، أعلنت نفسها رسولا منزلا من السماء إلى الأرض.

ونقل موقع ” روسيا اليوم ” عن بوتين خلال منتدى “سان بطرسبورج” الاقتصادي الدولي قوله “بانتهاء الحرب الباردة، أعلنت الولايات المتحدة نفسها طرفا منتصرا، ومنحت نفسها منزلة مبعوث إلهي هبط إلى الأرض من السماء، دون أن يكون عليه أي التزامات، ولديه الكثير من المصالح، وهي مصالح مقدسة لا يجور المساس بها”.

ونوه أن الدول الغربية قوضت الثقة في العملات العالمية بسبب سعيها وراء أطماع وأوهام جيوسياسية عفا عليها الزمن.

وشدد الرئيس الروسي أن تعدد الأقطاب في العالم بات واقعا لا مفر منه، مشيرا إلى أن من يتمسكون بقيادتهم الوهمية للعالم، يرتكبون خطأ فادحا سيكلفهم غاليا .

وأوضح بوتين أن جهة ما لا يعجبها “في إشارة إلى أمريكا” نمو قوة الصين، مضيفا: “اسمحوا لي أن أذكركم أنه من حيث الحجم الاقتصادي وتعادل القوة الشرائية، أصبحت الصين الاقتصاد رقم واحد في العالم. هذه حقيقة، هذه إحصائيات”.

وأشار إلى أن هذا ينطبق أيضا على الهند، حيث يتطور الاقتصاد بشكل مكثف وقال: “رئيس الوزراء مودي شخص تقدمي للغاية، يتطلع إلى المستقبل”.

كما لفت بوتين إلى إندونيسيا والدول الإفريقية وبلدان أمريكا اللاتينية، قائلا: إن “من يتمسكون بقيادتهم الوهمية للعالم، يرتكبون خطأ فادحا بغض النظر عن الثمن الذي سيدفعونه هذا خطأ سيكلفهم غاليا، ليس لدي شك”.

كما أشار إلى أنه بسبب العقوبات ضد روسيا، سيفقد الاتحاد الأوروبي قدرته التنافسية العالمية لسنوات قادمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com