Herelllllan
herelllllan2

تدشين مخيم طبي مجاني لاستئصال اللوزتين بمستشفى جامعة صنعاء

يمانيون../
دشن رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس اليوم المخيم الطبي الخيري المجاني لاستئصال اللوزتين لـ100 حالة من الفئات الفقيرة والأشد فقراً.

واطلع الدكتور القاسم على سير أعمال المخيم الذي ينفذه في أسبوع مستشفى جامعة صنعاء بالتعاون مع لجنة سيد الشهداء فرع اليمن من إجراء المعاينة والفحوصات الطبية والمختبرات وتخطيط القلب والعمليات الجراحية مجاناً.

واعتبر رئيس الجامعة، المخيم باكورة أعمال المستشفى الذي تم افتتاحه مطلع يونيو الجاري لتخفيف معاناة المرضى وفي إطار الخدمة المجتمعية بإشراف كادر طبي من كلية الطب البشري والعلوم الصحية بجامعة صنعاء.

ولفت إلى أن الجامعة أصبح لديها مستشفى تعليمي متخصص سيقدم خدمات طبية وصحية للمجتمع بأسعار رمزية ولأعضاء هيئة التدريس والكوادر الإدارية بالجامعة الذين تم التأمين الصحي لهم، إضافة إلى أنه سيكون مرجعا لتقديم خدمات الأمومة والطفولة.

من جانبه أوضح نائب رئيس لجنة سيد الشهداء اليمن – أمين عام مؤسسة أم أبيها عبد الواحد كرشان، أن المخيم يستهدف إجراء مائة عملية جراحية لاستئصال اللوزتين للحالات الفقيرة والأشد فقراً للمساهمة في تخفيف معاناة المرضى.

وأشار إلى أن اللجنة نفذت عدداً من المشاريع الخيرية والاجتماعية وتنفيذ مخيمات صحية في تخصصات الباطنية، العيون، الأذن، الأنف الحنجرة واللوزتين، إضافة إلى المساهمة في توفير بعض احتياجات مستشفى جامعة صنعاء التعليمي من التجهيزات الطبية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com