رسالة اليمن الى العالم

صنعاء.. اجتماع يقر آلية رفع البسطات المخالفة ومنع ذبح صغار وإناث المواشي

يمانيون../
ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة حميد عاصم، آلية رفع البسطات المخالفة من الأسواق والطرق الرئيسية.

كما أقر الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة محمد الحباري وعلي الغشمي وفارس الكهالي وصالح المنتصر وأحمد الصماط وعبدالملك الغربي، الخطة التنفيذية والبرنامج الزمني لرفع العشوائيات المخالفة في الأسواق وخطوط السير، بما يصب في تخفيف الازدحام المروري.

وتطرق الاجتماع بحضور مستشار المحافظ عبدالله المرتضى ومديري أمن المحافظة وصندوق النظافة ومكتب الأشغال وشؤون الأحياء ومديري مديريات طوق صنعاء، إلى إجراءات تنفيذ حملات إزالة المظاهر العشوائية وتنظيم الأسواق والطرق في مديريات مركز المحافظة وطوق صنعاء.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة جوانب التنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ الخطة المقرة من خلال الحملات الميدانية بالتعاون بين المكاتب ذات العلاقة وقيادات المجالس المحلية في المديريات المستهدفة.

وأكد الوكيل عاصم، أهمية التخفيف من الاختناقات المرورية والاشكالات بسبب البسطات والصناديق ومظاهر البيع العشوائية في الأرصفة ووسط خطوط السير، والعمل على إزالتها.

من جهة أخرى، ناقش اجتماع برئاسة وكيل أول المحافظة عاصم وضم مديري فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة شرف الجوفي ومكتب الزراعة المهندس علي القيري ونائب مدير مكتب التخطيط أنور سلطان وممثل اللجنة الزراعية والسمكية مروان حيدان، الجوانب المتعلقة بمنع ذبح صغار وإناث المواشي لتنمية الثروة الحيوانية.

وأكد الاجتماع، أهمية دعوة رؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بالمحافظة والأمن واللجنة الزراعية للمشاركة في إعداد آلية عمل شفافة للرقابة على الأسواق والنقاط والمنافذ الرئيسة لضبط ومصادرة صغار وإناث المواشي.

قد يعجبك ايضا