رسالة اليمن الى العالم

قافلة إبداع تدشن برنامجها الثقافي والفني بأمانة العاصمة

يمانيون../
دشنت قافلة إبداع الثقافية والفنية التي تنظمها مؤسسة الإمام الهادي بدعم من اللجنة العليا للدورات الصيفية اليوم برنامجها الثقافي والفني بأمانة العاصمة.

وفي التدشين أوضح مسئول القافلة ذو الفقار الديلمي أن برنامج القافلة يتضمن فقرات ثقافية وفنية وعلمية متنوعة تهدف إلى نشر التوعية بالمراكز الصيفية وتعزيز الثقافة الدينية والهوية الايمانية والوطنية في نفوس النشء والشباب من الملتحقين بالدورات الصيفية فضلا عن تنمية قدراتهم الفكرية والبدنية وتحفيزهم للتألق والإبداع.

وبين أن أمانة العاصمة نقطة انطلاق رحلة قافلة إبداع التي ستحط رحالها في جميع المحافظات، بما يسهم في تجسيد لحمة وطنية مصغرة وغرس قيم التآلف والتآخي بين طلاب المراكز الصيفية وتعزيز رصيدهم الثقافي بمعارف جديدة عن عادات وتقاليد كل محافظة.

ولفت الديلمي إلى أن برنامج القافلة سيقام على فترتين صباحية ويستهدف الفئة العمرية من ٧ الى ١١ سنة، ومسائية للفئة من ١٢ سنة فما فوق، من خلال فقرات متنوعة تشمل عدة مجالات يتم تقديمها بقالب جديد وأسلوب تشويقي يناسب الفئات العمرية ويجذب انتباه المتابع وصولا لتحقيق الفائدة المرجوة.

وتضمن برنامج اليوم الأول للقافلة فقرات فنية شملت الزامل والبرع وأنشودة لفرقة وعد الله، وفقرات خاصة بألعاب الخفة والتوازن والأوزان، بالاضافة الى فقرات ثقافية شملت الحكواتي والشاعر الموهوب و أخبار “شل منه ناوله”ويوميات مرتاح وجهاد و مسرحية.

حضر التدشين مدير دار رعاية الايتام بالأمانة أحمد الخزان وشخصيات اجتماعية ودينية وثقافية و مسئولي و طلاب عدد من المراكز الصيفية بالأمانة.

قد يعجبك ايضا