رسالة اليمن الى العالم

اجتماع لمناقشة تعزيز التعاون المشترك بين وزارتي النقل والصناعة

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع عقد اليوم الأربعاء بصنعاء ضم وزيري النقل، عبدالوهاب يحيى الدرة، والصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر، آلية تطوير علاقات التعاون المشترك والتنسيق بين الوزارتين والقطاع الخاص.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيسي وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والغرفة الملاحية والمستوردين، سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في المجالات الاقتصادية المختلفة والتحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص في تأدية مهامها الاقتصادية.

وتطرق الاجتماع إلى التسهيلات لشحن المواد الغذائية والحرص على تعزيز مكانة ميناء الحديدة وتذليل أي عوائق في سبيل استقبال السفن وعمليات التفريغ وفقا لأحدث المعايير الدولية.

وطالب الاجتماع بفتح جميع الطرقات والمنافذ وتسيير الرحلات الجوية والبحرية دون أي قيود وبصورة دائمة ومستمرة بما يسهم في تخفيف معاناة المسافر ويسهل عملية نقل البضائع بين المحافظات.

كما طالب الاجتماع بسرعة تسيير رحلات صنعاء القاهرة نظرا لكثرة الحالات المرضية المسجلة للسفر للعلاج بجمهورية مصر العربية.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل ضرورة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من التجار والمستثمرين و رؤوس الأموال الوطنية، مشيرا إلى أن وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها مستمرة في تقدم كافة التسهيلات التي يحتاجها القطاع الخاص في سبيل تحقيق الأهداف والنجاحات التي من شأنها النهوض بالاقتصاد الوطني وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

من جهته استعرض وزير الصناعة والتجارة التسهيلات والامتيازات التي تقدمها الوزارة للقطاع التجاري والمستوردين من كافة المحافظات وحل أي إشكالات تواجه العمل التجاري والاقتصادي.

وأكد حرص الوزارة التعاون مع القطاع الخاص والتجاري لاستمرار توفير وتدفق وانسياب السلع الغذائية والأساسية إلى الأسواق ومتابعة استقرار الوضع التمويني والسعري لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

فيما أكد رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد ابوبكر اسحاق استعداد المؤسسة للتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية للتخفيف على المواطن من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية.

إلى ذلك أشادت الغرفتان التجارية والصناعية والملاحية بالتسهيلات المقدمة من وزارتي النقل والصناعة والتجارة وبمستوى الخدمات التي تقدمها مؤسسة الموانئ البحر الأحمر بمهنية عالية لكافة السفن التي تدخل ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا