رسالة اليمن الى العالم

أكاديمية بنيان تحتفي بتخرج الدفعة الثالثة دبلوم المحاسبة المكثف

يمانيون../
احتفت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، اليوم الخميس، في صنعاء بتخرج الدفعة الثالثة “دبلوم المحاسبة المكثف، دفعة الشهيد إبراهيم بدر الدين الحوثي”، لـ135 خريجاً للعامين 2020- 2021م.

وفي الاحتفال، بحضور رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد، أكد نائب وزير الزراعة والري، الدكتور رضوان الرباعي، أن دفعة فرسان القطاع الزراعي والتعاونيات سيتم تأهيلها بأكاديمية بنيان خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في الارتقاء بأداء المؤسسات الزراعية.

وبارك لمنتسبي الدفعة الثالثة دبلوم المحاسبة المكثف تخرجهم بعد تلقيهم المعارف الحديثة في المجال المحاسبي والمالي.. لافتاً إلى ضرورة اضطلاع الدفع المتخرجة بدورها العملي في النهوض بواقع التنمية المحلية ومحاربة الفساد وتعزيز الرقابة المحاسبية.

وتطرق الدكتور الرباعي إلى موجّهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة في تنمية القطاع الزراعي، خاصة زراعة الأراضي الصلبة في مختلف المحافظات، في ظل المتغيرات الدولية التي ألقت بظلالها على العالم العربي والإسلامي.

ودعا الجهات والمؤسسات الحكومة، التي تمتلك أراضي، إلى العمل على زراعتها بمحاصيل الحبوب، لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.. مطالباً المزارعين في المرتفعات الجبلية والمناطق الشرقية إلى التوجّه لزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات، بالاستفادة من وسائل الري الحديث ومنظومات الطاقة الشمسية.

وحث نائب وزير الزراعة على تعزيز الوعي وتخصيص ما نسبته 25 بالمائة من الأراضي لزراعة المحاصيل الغذائية من الحبوب، و25 بالمائة لزراعة البقوليات بالاستفادة من الغيول والعيون.. مؤكداً أن الشعب اليمني، في ظل ما يتعرّض له من عدوان وحصار، يخوض اليوم معركة النهوض بالقطاع الزراعي والاقتصادي لتجاوز تحديات المرحلة.

وفي الحفل، الذي حضره رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان، المهندس محمد حسن المداني، إلى أن تخرج الدفعة الثالثة دبلوم المحاسبة المكثف يأتي بعد تسعة أشهر من الجد والمثابرة والدراسة النظرية للولوج إلى العمل التطبيقي في الميدان.

ونوّه بدور أكاديمية بنيان في تخرج أكثر من 450 طالباً قوام الدفعة الحالية والدفع السابقة، في مجال المحاسبة، لرفد مؤسسات الدولة بكوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً في المجال المحاسبي.. لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة ستكون بالتوجه نحو القطاع الزراعي، وذلك بتأهيل كوادر تسهم في الارتقاء بهذا القطاع، وإيجاد نهضة زراعية شاملة.

وعبّر المداني عن الأمل في أن يسهم الخريجون في إحداث تغيير في الجانب المحاسبي والرقابي المالي والاعتماد على معايير السرعة والمرونة والإحسان والدقة والشفافية في العمل.

وأكد أن هناك دفعا أخرى في طريقها إلى التخرّج، كما أن كوادر تابعة للجنة الزراعية والسمكية العليا والاتحاد التعاوني الزراعي في إطار التدريب والتأهيل في المجال الزراعي.

وكان عميد أكاديمية بنيان، الدكتور علي السوسوة، ألقى كلمة عمادة الأكاديمية.. مباركاً للخريجين اجتيازهم مرحلة التدريس النظري، والانتقال إلى العمل التطبيقي الميداني.

وأشار إلى أن برنامج دبلوم المحاسبة المكثف يأتي ضمن البرامج التي تهتم بها الأكاديمية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية في مختلف المجالات والتخصصات.

وأوضح الدكتور السوسوة أن تخرج 135 طالباً دبلوم محاسبة يأتي بعد تخرج الدفعتين الأولى والثانية لـ250 طالباً من أكاديمية بنيان، تلقوا خلالها تدريبات نظرية من قِبل خبراء وأكاديميين في المجال المحاسبي، ليحملوا على عاتقهم حماية المال العام والعمل المحاسبي.

ونوّه بجهود الأساتذة والمعلمين، الذين ساهموا في تطوير قدرات الطلاب بالمعارف والعلوم في المجال المحاسبي، لمختلف مرافق وأجهزة الدولة.

وألقى الطالب رماح المغربي كلمة عن الخريجين، أشار فيها إلى مدى الاستفادة من العلوم والمعارف والتطبيقات العملية، التي سيتم العمل بها على الواقع.. مشيراً إلى اجتياز الخريجين المشوار التأهيلي في الجانب العملي بأكثر من 90 بالمائة عن النظري في المواد الدراسية، التي بلغت 19 مادة من المواد التي يتم تدريسها في بكالوريوس المحاسبة بالجامعات.

ونوّه المغربي بجهود عمادة الأكاديمية والدكاترة والأساتذة، ودورهم في تقديم الكثير من الأساليب البناءة لخدمة الطلاب، وتنمية قدراتهم ومعارفهم.

تخلل الحفل قصيدتان للشاعر معاذ الجنيد وعزالدين جحاف، وأوبريت فني لفرقة شباب الصمود، وريبورتاج عن الدفعة الثالثة دبلوم محاسبة مكثف، وتكريم الخريجين بشهادات تقديرية، وأساتذة الأكاديمية بدروع.

قد يعجبك ايضا