رسالة اليمن الى العالم

صنعاء .. اختتام المسابقات الثقافية بين طلاب المراكز الصيفية

يمانيون../
اختتمت بمحافظة صنعاء المسابقات المنهجية والثقافية بين طلاب المراكز الصيفية على مستوى قطاعات المحافظة، نظمتها اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية تحت شعار ” علم وجهاد”.

شملت المسابقة 17 مدرسة مغلقة تمثل القطاعات الشرقية والجنوبية والشمالية والغربية لمحافظة صنعاء في مجالات حفظ القرآن والشعر والخطابة والمسرح والخط والرسم والابتكارات.

وفي الاختتام، أشاد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، بنجاح المسابقات الثقافية لاكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية والثقافية والدينية وعلوم القرآن.

وثمن جهود اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة ودور اللجان التنفيذية في القطاعات الأربعة في احتواء الطلاب والحرص على إعدادهم روحياً وذهنياً وتنمية معارفهم ومواهبهم في مختلف المجالات.

فيما أشار رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة هادي عمار، إلى ما تمثله المسابقات الثقافية بين طلاب المراكز الصيفية من أهمية كحافزً للتنافس بين المشاركين في الدورات لتعزيز الحصيلة العلمية والدينية.

من جانبه أوضح نائب رئيس اللجنة الفرعية يحيى القنوص، أن المسابقات المنهجية والابداعية والثقافية بين طلاب المراكز الصيفية المغلقة استمرت اسبوعا على مستوى القطاعات الأربعة بالمحافظة، لافتا إلى تميز الطلاب المشاركين من مختلف مدارس القطاعات.

بدورهم عبر مديرو مكاتب الارشاد صالح ناجي والشباب عبدالمحسن الشريف والتعليم الفني عزيز الرجالي، عن الفخر والاعتزاز بما حققته المراكز الصيفية من نجاح وتفاعل لتجسيد الغايات النبيلة للأنشطة الصيفية واكتشاف المواهب والابداعات والمهارات من خلال المسابقات الثقافية.

وفي الاختتام بحضور عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والتربوية، جرى تكريم 50 طالبا من الفائزين بالمسابقة وتسليمهم جوائز عينية.

قد يعجبك ايضا